بالفيديو..نجم الأهلي يفجرها: لجنة الحكام أهدت الدوري للزمالك

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 10:50 ص
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

علق نجم النادي الأهلي السابق أسامة حسني على الأخطاء التحكيمية التي وقعت في لقاء النادي الأهلي امام طلائع الجيش أمس الثلاثاء في اللقاء الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي 0-0، ليتقرب المارد الأحمر من خسارة لقب الدوري.

وقال أسامة في تصريحاته عبر قناة النادي الأهلي:"سنظل نتحدث عن تقنية الـVAR ونقول إن الحكام لم يتدربوا بشكل جيد، ولكن لما تنظر للمباريات الأخرى بنفس الحكام في الـVAR وفي الملعب وتجد خطأ حكم الفيديو يطلب حكم الملعب، ولكن هذا ليس موجودا في مباريات الأهلي".

وتابع:"هذا دوري موجه لنادي الزمالك وسنقولها بالأرقام والحالات التي نعرضها بـ15 نقطة لجنة الحكام أضاعوها من الأهلي وأهدوا الزمالك 13 نقطة، المباراتين اللي بين الأهلي والزمالك وضع فيهما حكام دوليين، حكم ساحة وحكم VAR، وفاز الأهلي في مباراة والثانية حصل فيها تعادل، ولكن بالشكل العام فهو دوري موجه للزمالك".

وأضاف:"فيه تعليمات أطلقت لحكام الـVAR من الكابتن وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام، خاصة قبل مباريات الأهلي والنية مبيتة أن الأهلي لا يحصل على الدوري هذه السنة، وهذه هي القصة والموضوع".

واختتم:" أول مرة نرى خطأ تحكيميا بهذا الشكل وحكم الفيديو لا يستدعي حكم الساحة لكي يرى اللعبة، في المقابل نرى أندية في الدوري المباريات تقف لمدة 7 دقائق لكي يرى ألعابا أسهل، ونقول ما نراه وظاهر بكل وضوح".

حسم التعادل السلبي مجريات مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نادي طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس فى إطار الجولة الـ31 من بطولة الدوري العام المصري.

بينما حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على وادي دجلة، بنتيجة هدف دون رد، في اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد النادي الأهلي إلي 69 نقطة، ويبتعد عن المنافسة على الدوري العام المصري الممتاز، ويقترب الزمالك من الدوري رقم 13 في تاريخه، بعدما فاز على وادي دجلة وارتفع رصيده إلي 73 نقطة.