ننفرد بـ أخطر 4 قرارات في الزمالك لضرب الأهلي

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 06:58 م
كتب: شادي يوسف
شعار الزمالك
شعار الزمالك
تغير جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تعثر المارد الأحمر فريق النادي الأهلي الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام نادي الإسماعيلي في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب إستاد الإسكندرية لحساب مباريات الجولة التاسعة والعشرين.

بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى النقطة الخامسة والستين في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر بنقطتين في الوقت الذي وصل فيه رصيد نادي الإسماعيلي عند النقطة الرابعة والثلاثين في المركز الثاني عشر.

ويبقى هناك قرارات هامة يحتاجها بشدة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، وذلك لفرض السيطرة على بطولة الدوري وذلك على النحو التالي:

-زيادة المكافآت التحفيزية

يحتاج بشدة مجلس إدارة نادي الزمالك، إلى تحفيز اللاعبين وذلك من خلال زيادة قيمة المكافآت المخصصة في المواجهات المتبقية في مسابقة الدوري الممتاز، وذلك لتوصيل رسالة هامة للاعبين بضرورة التركيز الشديد.

-الحذر من أندية القاع

سيلتقي نادي الزمالك عقب لقاء الإسماعيلي، مع 4 أندية تعاني بشكل كبير وتتواجد بالمراكز الآخيرة في جدول الدوري الممتاز، مثل وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي والبنك الأهلي، ويجب على الجهاز الفني لنادي الزمالك، الحذر بشدة من الأندية الصغيرة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة انه الفريق الأبيض يجيد أمام الكبار ويتعثر أمام الأندية المتوسطة والصغيرة.

-تطوير طريقة اللعب

يحتاج الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، لتطوير طريقة لعب الفارس الأبيض، حيث بدلا من الاعتماد على الكرات العالية من الخلف إلى الأمام يحتاج كارتيرون لبناء الهجمة من الخلف إلى الأمام، والاستفادة من قدرات بعض الأسماء المهارية مثل أحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرزاق شيكابالا ويوسف أوباما وغيرهم.

-بديل الخطير

يحتاج كارتيرون إلى تجهيز عناصر مميزة لبعض العناصر المؤثرة مثل أشرف بن شرقي، الذي سيغيب عن لقاء الإسماعيلي، فهل يتأثر الزمالك هجوميا بسبب غياب أهم نجومه في الخط الأمامي، أم يمتلك المدرب الفرنسي الحلول البديلة سواء في العناصر أو في طريقة اللعب؟.