الزمالك والاتحاد.. الهدية الثانية المنتظرة من حسام حسن إلى الأهلي

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 02:28 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

شادي يوسف
يحل فريق الزمالك، ضيفًا ثقيلا على نظيره الاتحاد السكندرى، فى المباراة المقرر أن تجمعهما فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.
يحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 64 نقطة، بالتساوى مع الأهلي صاحب الصدارة بفارق المواجهات المباشرة والأهداف، حيث خاض كلا الفريقين 28 مباراة حققا خلالهما الفوز فى 19 مباراة و تعادلا فى 7 لقاءات ولكلا منهما هزيمتين فى المسابقة هذا الموسم، فيما سجل الأحمر 60 هدفًا واستقبل 22 هدفًا، بينما سجل الأبيض 51 هدفًا واستقبل 18 هدفا.

في حين يحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 41 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة حقق الفوز فى 11 لقاء، وتعادل فى 8، وخسر 9 مباريات، وسجل لاعبوه 33 هدفًا فيما استقبلت شباكه 32 هدف.
ولا يخفى على أحد أن جماهير الاتحاد والأهلي تنتظر هدية كبيرة من العميد حسام حسن المدير الفني لزعيم الثغر.
وتحلم جماهير الاتحاد بالعودة من جديد للعب في الكونفيدرالية خلال النسخة المقبلة، وذلك حال حصد النقاط الـ3 أمام القلعة البيضاء، حيث سيصل في هذه الحالة فريق الاتحاد السكندري إلى النقطة رقم 44 ليضمن التواجد بالمركز الرابع على حساب سموحة وبيراميدز.

وعلى الناحية الآخرى، تحلم جماهير النادي الأهلي، بهدية من حسام حسن، من خلال تعثر الزمالك الذي يقاتل بقوة في الموسم الحالي على لقب الدوري الممتاز عكس المواسم الآخيرة.

حسام حسن سبق له أن ساعد الأهلي بطريقة غير مباشرة في عملية حسم درع الدوري الممتاز، بموسم موسم 2015 – 2016 حيث خلال صراع القمة بين الأهلي والزمالك، حيث كان يقود حسام حسن فريق المصري البورسعيدي وجاء تعادل الزمالك مع المصري في الجولة الـ 32 بهدفين لكل منهما ليمنح الأهلي لقب الدوري بعد فوزه في نفس الجولة على الاسماعيلي بهدفين مقابل هدف ليتوج الأحمر باللقب قبل نهايته باسبوعين.

فهل يتكرر السيناريو من جديد في الموسم الحالي، خاصة في ظل حلم جماهير الأهلي بالسير على نفس نهج الموسم الماضي بحصد جميع الألقاب؟.