بين الأصلي والتقليد.. ماذا عن صفقات الزمالك في مراكز الأزمة؟

الأحد 01/أغسطس/2021 - 04:17 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
يبحث نادي الزمالك بجدية عن تدعيم صفوفه في بعض المراكز التي شهدت مشاكل مع بعض النجوم داخل صفوف الفريق الأبيض خلال الفترة الماضية، وعلى رأس هذا المراكز رأس الحربة وخط الوسط.

البداية كانت في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك بعد قرار مصطفى محمد بالرحيل وعدم البقاء مع القلعة البيضاء وهو القرار الذي تسبب في أزمة كبيرة للزمالك وكان من ضم أسباب الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بسبب عدم تواجد المهاجم السوبر، رغم تحرك القلعة البيضاء لتعويضه بضم سيف الجزيري ومروان حمدي.

استمرت أزمات نادي الزمالك بعد تمرد فرجاني ساسي ورفضه استكمال الموسم مع القلعة البيضاء، بالإضافة إلى وضع شروطا تعجيزية للبقاء مع الفريق الأبيض، لا تتناسب مع وضع الزمالك من الناحية المالية في الوقت الحالي.

-هل سيتحرك الزمالك للتعاقد مع عناصر فرز أول؟

في البداية كان هناك رغبة من كارتيرون في التعاقد مع المحترف الكونغولي بن مالانجو ولكن انتهى الأمر بانتقال اللاعب إلى صفوف فريق الشارقة الإماراتي.

ويضع الزمالك صفقات بديلة لتعويض فشل التعاقد مع مهاجم الرجاء المغربي السابق، حيث يتصدر حسام حسن مهاجم سموحة المشهد، بينما الصفقة البديلة حال تعثر المفاوضات مع لاعب الفريق الساحلي، ستكون هي عمرو جمال الذي وقع للقلعة البيضاء في الساعات الماضية.

أما في ملف فرجاني ساسي، فتحرك الزمالك لتحديد نبيل عماد دونجا وذلك بعد أن طلب كارتيرون التعاقد مع لاعب دولي في مركز خط الوسط، ولكن يبدو أن هناك مخاوف داخل إدارة الزمالك من عدم حسم الصفقة وهو ما جعل القلعة البيضاء تتحرك نحو الحصول على توقيع مهند لاشين لاعب فريق طلائع الجيش، تحسبا لعدم استكمال المفاوضات مع دونجا، حال وضع الفريق السماوي شروطا مالية كبيرة، وعلى الرغم من تفوق دونجا في الامكانيات الفنية عن مهند لاشين.