المنتخب الأوليمبي وحلم دخول المربع الذهبي.. التاريخ بيقول إيه؟

السبت 31/يوليه/2021 - 10:56 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يخوض منتخب مصر الأولمبى، بقيادة شوقى غريب، السبت، مواجهة مهمة أمام البرازيل فى دور الثمانية ببطولة دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا فى طوكيو، تقام مباراة مصر والبرازيل فى الثانية عشرة ظهر غد السبت، بتوقيت القاهرة، وفقا للمواعيد التى أعلنتها اللجنة المنظمة للبطولة.

وأعلنت اللجنة المنظمة أن مباراة مصر والبرازيل غدا، السبت، فى أولمبياد طوكيو ستقام باستاد سايتامي 2002، وسيقوم منتخب مصر الأولمبى بمعاينة الملعب اليوم، وأسفر الاجتماع الفنى لمباراة مصر والبرازيل عن ارتداء كل فريق لزيه التقليدى، حيث يظهر منتخب مصر الأول بالأحمر والأبيض والأسود، بينما يظهر المنتخب البرازيلى بالاصفر والأزرق.

نستعضر بعض الأرقام الهامة في هذه المواجهة التي يطمح خلالها المنتخب الأوليمبي للوصول إلى المربع الذهبي.

تعد المشاركة الحالية للمنتخب المصري رقم 12 في أولمبياد طوكيو.

خلال 11 للمنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو خرج من الدور الاول 5 مرات.

تواجد المنتخب الأوليمبي في الدور الثاني وربع النهائي 6 مرات اخرها في 2012 بعد ان خرج من دور الثمانية بالخسارة من اليابان بثلاثية نظيفة .

تواجد الفراعنة في نصف نهائي أولمبياد امسترادم للمرة الاولى بعد أن تجاوز البرتغال في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف وكان ذلك في أولمبياد أمستردام عام 1928.

وتأهل المنتخب الأوليمبي في هذا التوقيت ليلتقي أمام منتخب الأرجنتين في نصف النهائي، ولكنه تلقى خسارة بسداسية نظيفة ليلعب على المركزين الثالث والرابع ويخسر من ايطاليا 11- 3 ويحتل المركز الرابع.

تاهل المنتخب المصري للمرة الثانية في نصف نهائي الاولمبياد بطوكيو 1964 بعد الفوز على غانا بخمسة اهداف مقابل هدف ليتاهل لمواجهة المجر في نصف النهائي ويخسر بسداسية نظيفة وعلى المركزين الثالث والرابع واجه المانيا الشرقية وخسر بثلاثة اهداف مقابل هدف.