مصر تبدع وتخطف نقطة ثمينة من أنياب إسبانيا في أولمبياد طوكيو

الخميس 22/يوليه/2021 - 11:25 ص
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهى لقاء منتخب مصر الأوليمبي ومنتخب إسبانيا  التعادل السلبي 0-0، في المباراة التي تقام لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، الذي يقام على  سابورو دومي بالعاصمة اليابانية طوكيو. 

وشهد اللقاء منذ بداية الشوط الثاني سيطرة إسبانية كاملة على اللقاء مع بعض المحاولات الهجومية لمنتخب لاروخا والذي أوقفته الدفاعات المصرية، وحارس المرمى محمد الشناوي الذي كان للكرات العرضية بالمرصاد. 

وتحول اللقاء بشكل كبير عقب إجراء شوقي غريب تغييراته الثلاثة بدخول الثلاثي عمار حمدي وإبراهيم عادل، وصلاح محسن، حيث أصبح للمنتخب المصري فاعلية هجومية، ولكن دون أنياب حقيقة تهدد مرمى أوناي سيمون حارس منتخب لاروخا.

وأنذر اللاعب احمد حجازي قائد المنتخب المصري في الدقيقة 77 عقب تدخل عنيف على مهاجم منتخب إسبانيا، على مشارف منطقة الجزاء.

وتصدى أحمد الشناوي للعديد من الهجمات الإسبانية والتي شهد العشر دقائق الأخيرة من اللقاء مد كبير منها كانت أبرزها رأسية رافا مير مهاجم نادي ولفرهامبتون الإنجليزي، والتي تصدى لها الشناوي ببراعة.

وكان اللقاء قد شهد خروج مينجويزا لاعب المنتخب الإسباني في الدقيقة 17 من عمر اللقاء عقب تدخل عنيف من أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك. 

ونجح شوقي غريب مدرب المنتخب المصري في التفوق على نظيره الإسباني وفرض أسلوب لعبه على منتخب لاروخا، والذي يمتلك لاعبين على مستوى عالي في كافة الخطوط.

وشهد اللقاء خروج لاعب منتخب إسبانيا داني سيبايوس من الملعب عقب تدخله مع طاهر محمد طاهر والذي شهد إنذاره في الدقيقة 42 عقب العودة لتقنية الفار. 
 
وبتلك النتيجة انتزع المنتخب المصري نقطة غالية من إسبانيا، في انتظار نتيجة مباراة الأرجنتين واستراليا والتي تقام اليوم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة.