قبل نهائي دوري الأبطال.. تعرف على تاريخ مواجهات كايزر تشيفز ضد الأندية المصرية

السبت 17/يوليه/2021 - 01:56 م
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يشهد ملعب "مركب محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية، المباراة المرتقبة بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويرغب الأهلي في تحقيق الفوز والتتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، في حين يريد كايزر تشيفز الجنوب أفريقي حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وتعتبر مباراة اليوم هي السادسة لفريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي ضد الأندية المصرية، حيث سبق أن واجه الفريق الجنوب أفريقي الأندية المصرية في 5 مواجهات سابقة بينها مواجهة نهائية وحيدة في كأس السوبر الأفريقي عام 2002 والتي خسرها كايزر تشيفز أمام الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وخلال مواجهاته ضد الأندية المصرية، خسر كايزر تشيفز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر مباراة واحدة فقط.

كايزر تشيفز بدأ مواجهاته ضد الأندية المصرية بالفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1993، قبل أن يتعرض للخسارة في الإياب بهدف دون رد ويتم إقصائه من البطولة.

وفي ربع نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 2001 اجتاز عقبة الإسماعيلي بعد التعادل السلبي في الإياب قبل أن يتعادل في الإياب على ملعب الدراويش بنتيجة 1-1.

أما المواجهة الأخيرة فكانت ضد الأهلي وهي المباراة الوحيدة التي تحدى فيها الفريق الجنوب أفريقي المارد الأحمر وخسر بنتيجة 4-1 في مباراة كأس السوبر الأفريقي عام 2002.