صراع من نوع خاص في ملعب محمد الخامس.. اشتباك وشيك لموسيماني مع الثنائي

السبت 17/يوليه/2021 - 10:05 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يسعى النادي الاهلي للتتويج بالنجمة العاشرة بعد الفوز بالتاسعة العام الماضي على حساب نادي الزمالك فيما يسعى كايزر تشيفز لتحقيق المفاجأة في أولى مبارياته النهائية في تاريخه سواء على صعيد دوري أبطال أفريقيا أو بطولة الكونفدرالية.

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف إقامة مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد محمد الخامس في المغرب بدون حضور جماهيري، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا في العالم.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي، بعد تفوقه على الترجي التونسي وتحقيق الفوز عليه ذهابًا وإيابًا في إحدى أهم المواجهات الكلاسيكية في القارة الإفريقية.

وفاز الأهلي في العاصمة تونس بنتيجة 1- 0، كما حقق الفوز في لقاء الإياب بنتيجة 3- صفر، وتأهل كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تفوقه على الوداد المغربي، حيث فاز في لقاء الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، وتعادل في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بدون أهداف.

ومن المقرر أن تشهد مواجهة الأهلي وكايزر تشيفز صراع من نوع خاص بين موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أمام بعض النجوم السابقين في صفوف صن داونز والحاليين في صفوف كايزر تشيفز..نستعرض تفاصيل الصراع:

-خاما بيليات وليوناردو كاسترو سبق ان تولى تدريبهم الجنوب أفريقي بيتسو موسيمان خلال وجودهم مع صن داونز ويحلم اللاعبين بتحقيق انجاز 2016 مع صن داونز ولكن هذه المرة مع كايزر والتتويج بدوري الابطال على حساب الاهلي في وجود موسيماني الذي كان حاضر في انجاز 2016 وهو الامر الذي يزيد من عامل الاثارة والمتعة المتوقعة على المباراة مع التحدي الكبير بالنسبة للثنائي امام مدربهما السابق.

-بيليات لعب دور البطولة مع صن داونز في 2016 بعد أن ساهم في تتويج الفريق باللقب على حساب الزمالك وأحرز 3 اهداف خلال مشاركته في 11 مباراة خلال هذه النسخة، ولعب بيليات تحت قيادة موسيماني 140 مباراة بجميع البطولات أحرز 47 هدفا وصنع 43 وهو اللاعب الأبرز في تشكيلة بيتسو مع صن داونز

-كاسترو كان احد العناصر التي ساهمت في تتويج الفريق الاصفر باللقب الافريقي مع موسيماني ولعب 8 مباريات احرز هدفين وصنع هدف، خاض كاسترو 62 مباراة تحت قيادة موسيماني أحرز فيها 16 هدفا وصنع 8 .

-وتأتي طموحات بيليات وكاسترو بالتزامن ايضا مع رغبة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في حصد اللقب القاري للمرة رقم 3 في تاريخه وذلك بعد حصد لقب 2016 على حساب الزمالك ولقب 2019 على حساب الزمالك.