نكشف تفاصيل 3 قرارات نارية من الخطيب أهدت الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 10:55 ص
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، لحساب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومن المقرر أن يقام اللقاء يوم السبت المقبل الموافق 17 يوليو على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بالمغرب.

ويسعى بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر للظفر باللقب لتحقيق الإنجاز التاريخي لصالح المادر الأحمر، والذي سوف يهدي النادي الأهلي لقبه العاشر في البطولة والثاني على التوالي.

ويعول مجلس إدارة محمود الخطيب على موسيماني ولاعبي الفريق بشكل كبير لجصد اللقب العاشر في تاريخ المارد الأحمر.

وبهذا الصدد نكشف تفاصيل 3 قرارات اتخذها الخطيب وقربت النادي الأهلي من لقبه العاشر في بطولة دوري الأبطال:

- تفضيل موسيماني على ابناء النادي

قرار تعيين بيتسو موسيماني كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يعد هو الأجرء في تاريخ القلعة الحمراء، خاصة وأنه أول مدرب من داخل قارة إفريقيا في التاريخ يتولى قيادة الفريق الأحمر، إلى جانب تفضيله على الكثير من ابناء النادي، وهو القرار الذي كان سوف يكون له تبعات سلبية في حالة خسارة الفريق لأي بطولة خاضها موسيماني، وهو ما أثبت عكسه تماماً بتحقيقه كافة البطولات التي لعبها، إلى جانب برونزية كأس العالم للأندية.

- مقاطعة الإعلام

قاطع محمود الخطيب الظهور الإعلامي خلال الفترة الماضية، إلى جانب عدم اهتمامه بالشائعات التي تنتشر خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جعل النادي الأهلي حتى الآن يحافظ على مسيرته الناجحة في كافة البطولات التي يشارك فيها.

- الثقة في موسيماني

بالرغم من اهتزاز مستوى الفريق في بعض المباريات مثل مباراة سموحة وبيراميدز بالدوري، إلا أن الخطيب لم يعنف موسيماني أو يحاول أن يهدده بالرحيل بل قام بدعمه إلى جانب تشجيعه على تحقيق الفوز لحصد كافة البطولات الممكنة هذا الموسم وهو ما قد شهدناه خلال الفترة الأخيرة من خلال الأداء المميز الذي قدمه الأهلي في مبارياته الماضية.