بعد رفض سوريا وليبيا.. هل يوافق الزمالك على رغبة المعلم؟

الإثنين 05/يوليه/2021 - 12:23 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أسدل المعلم حسن شحاته المدير الفني السابق لمنتخب مصر، الستار على مسيرته التدريبية وذلك بعد تصريحات نجله كريم حسن شحاته التي كشف خلالها عن رفضه لبعض العروض الكبيرة لتدريب بعض المنتخبات العربية مثل ليبيا وسوريا خلال الفترة الماضية.

وأكد ايضا كريم حسن شحاته خلال تصريحاته أن المعلم حسن شحاته قد يفكر للعودة للعمل الرياضي في بعض المناصب الإدارية مثل المستشار الفني لأحد الأندية ولكن سيكون هناك صعوبة للعمل مع أندية ومنتخبات في الفترة المقبلة.

نستعرض أبرز المحطات التاريخية في مسيرة المعلم حسن شحاته:

-يعتبر حسن شحاتة هو ثاني الهدافين التاريخيين لنادي الزمالك في كل البطولات والمسابقات، خلف عبدالحليم على، على الرغم من أنه لم يكن مهاجماً صريحاً، حيث سجل 102 هدفاً للنادي الأبيض بواقع 77 في الدوري و10 بالكأس و6 ببطولات أفريقيا و9 أهداف بكأس أكتوبر.


يعتبر المعلم هو اللاعب الوحيد في تاريخ مصر الذي جمع بين لقبي أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا، حيث نال جائزة الأفضل في آسيا خلال مشواره مع كاظمة الكويتي في عام 1970، ولقب أفضل لاعب في أمم أفريقيا 1974 مع منتخب مصر، كذلك لقب أفضل لاعب في مصر عام 1976.

قاد المعلم منتخب مصر في 86 مباراة، حقق الفوز في 52 و تعادل في 16 و خسر 18، سجل المنتخب تحت قيادته 170 هدفاً، واستقبلت شباكه 80 هدفاً.

يعتبر حسن شحاتة هو المدير الفني الوحيد في تاريخ القارة الأفريقية الذي تمكن من قيادة منتخب للظفر بلقب أمم أفريقيا في 3 مرات متتالية وذلك مع المنتخب المصري أعوام 2006، 2008، و2010، وكذلك دورة الألعاب العربية عام 2007، ودورة حوض وادي النيل عام

يعتبر حسن شحاتة هو المدير الفني الوحيد أيضاً في مصر الذي حقق لقب أمم أفريقيا مع المنتخب القومي للشباب والكبار، فقبل الثلاثية التاريخية مع الفراعنة، قاد منتخب الشباب لمعانقة أمم أفريقيا تحت 20 عاماً ببوركينافاسو عام 2003، ومن ثم المشاركة في كأس العالم بالإمارات في العام نفسه.

فهل يتجه نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة نحو الاستفادة من الرؤية الفنية المميزة للمعلم والتفكير في تواجده في منصب المستشار الفني للنادي، خاصة بعد اختفاء مرتضى منصور من الساحة خاصة ان علاقته كانت متوترة بشكل كبير معه؟.