كيف حول الأهلي الصفقة المشؤومة إلى مكسب مؤقت كبير؟

الإثنين 05/يوليه/2021 - 12:15 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتحرك جهاز الكرة في النادي الأهلي لوضع النقاط فوق الحروف بشأن بعض الأمور الخاصة بفريق الكرة، وتصحيح بعض الأخطاء في قرارات سابقة.

وتسيطر حالة من الارتياح داخل جهاز الكرة في النادي الأهلي، وذلك بعد التخلص من صداع المحترف السنغالي أليو بادجي في الساعات الماضية، واستقرار القلعة الحمراء على أميان الفرنسي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

ويبقى هناك بعض المكاسب التي حصدها الأهلي بالوقت الحالي من هذا الإجراء وهو ما سوف نكشفه في السطور المقبلة:

-ضمان ولاء اللاعب

اثبت المحترف السنغالي انه تحت أمر وتصرف القلعة الحمراء، حيث لم يصعد الموقف ويعترض على طريقة الرحيل والخروج من القلعة الحمراء، ولكنه ألقى بالكرة في ملعب النادي الأهلي، ولم يتحرك للتصعيد والبحث عن حقوقه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

-عدم تحدي موسيماني

لم يفرض جهاز الكرة في النادي الأهيل صفقة السنغالي أليو بادجي التي تعاقد معها الأهلي في فترة السويسري رينيه فايلر، على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، حيث كان هناك موافقة على رحيله، وايضا

-مكسب مادي يعوض جزء من الخسائر

حصل النادي الأهلي على 450 ألف دولار وذلك بعد إعارة اللاعب للفريق الفرنسي لمدة موسم واحد، كما هناك بند يسمح للفريق الفرنسي بشراء اللاعب مقابل مليون و800 ألف دولار، ليعوض الأهلي جزء كبير من الخسائر في هذه الصفقة بعد أن تعاقد مع اللاعب من صفوف رابيد فينا النمساوي مقابل 2 مليون دولار.

-امكانية عودته في المستقبل

قد يعود أليو بادجي للقلعة الحمراء حال اكتسابه المزيد من الخبرات وتطوره من الناحية الفنية والتهديفية في الفترة المقبلة، كما قد يعود للفريق حال حدوث أي تعديل في الجهاز الفني الحالي.