رقم 9 يربك الأهلي قبل مواجهة سموحة في الدوري.. وحدث تاريخي محتمل

الأحد 04/يوليه/2021 - 04:32 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
يلتقي الأهلي أمام سموحة على استاد الإسكندرية في التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ويسعى المارد الأحمر في استعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع بيراميدز بهدفين لكل فريق بالجولة الأخيرة لمسابقة الدوري بجانب سعى الفريق السكندرى لإيقاف نزيف النقاط بعد الخسارة من الإسماعيلى بثلاثية دون رد في نفس الجولة.

ويلعب الأهلي اللقاء بهدف الفوز لتعويض فارق النقاط مع الزمالك فى صراع التتويج باللقب، بعد تأجيل أكثر من مباراة له، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الثالث برصيد 42 نقطة بعدما لعب 20 مباراة فاز فى 12 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 37 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا ومازال لديه سبعة مباريات مؤجلة.

ويبقى هناك أمر يسعى النادي الأهلي لتجنبه في مواجهة سموحة وذلك على النحو التالي:

-يحلم سموحة بتحقيق الفوز على الاهلي بعد ان حقق الفوز في الدور الاول بهدفين مقابل هدف لينضم للاندية التي تفوقت على الاهلي بالدوري المصري ذهابا وايابا وحدث من قبل 8 اندية، فهل يصبح هو الفريق رقم 9؟.

-اخر فريق حقق الفوز على النادي الأهلي ذهابا وإيابا هو فريق بيراميدز بعد أن حقق الفوز على الاحمر في الدوري موسم 2018- 2019 بفوزه في الدور الاول 2- 1 وفي الدور الثاني فاز بهدف نظيف.

-حقق الأبيض الفوز على الاهلي ذهابا وايابا مرة واحدة فقط وحدثت في موسم 1992- 1993 بالفوز 1-0 في الدور الاول والثاني.

-تفوق الإسماعيلي على الاهلي مرتين في موسم واحد 3 مرات.

-فاز غزل المحلة على الاهلي مرتين في الدوري ذهابا وايابا.

-فاز فريق الأوليمبي في موسم 1965- 1966 على الاهلي ذهابا وإيابا.

-حقق الفوز مرتين في موسم 1972 – 1973 بالاسكندرية والقاهرة بنتيجة 1 – 0 في الموسم الذي فاز به المحلة بالدوري.

-تفوق فريق الداخلية على الاهلي ذهابا وايابا في موسم 2013 – 2014.

فهل يحقق فريق سموخة الفوز على المارد الأحمر ويصبح هو الفريق رقم 9 الذي يتمكن من تحقيق الفوز على المارد الأحمر مرتين في موسم واحد؟