تعرف على سبب فشل الزمالك لضم "الدبابة" الإفريقية

الأحد 04/يوليه/2021 - 10:06 ص
كتب: محمد عبد الدايم
نادي الزمالك
نادي الزمالك
كشف الإعلامي إبراهيم فايق كواليس فشل مفاوضات نادي الزمالك مع نظيره الرجاء المغربي لضم المهاجم الكونغولي بن مالانجو خلال فترة الأنتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم هجوم الأبيض خلال الموسم الجديد.

وقال فايق في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع عبر قناة "أون تايم سبورت2":"تواصلت إدارة الزمالك مع نادي الرجاء، لمعرفة طلبات الفريق المغربي للموافقة على بيع بن مالانجو، وطالبت إدارة الرجاء بالحصول على 3 ملايين دولار مقابل رحيل المهاجم".

وتابع:"إدارة الزمالك لم توافق على دفع الـ 3 ملايين، وبعد مفاوضات وصل الطرفين إلى 2 مليون دولار لشراء عقد بن مالانجو من الرجاء، بينما طلب اللاعب الحصول على راتب مليون و200 ألف دولار في السنة".

واختتم:"توقفت المفاوضات المالية عند هذا الحد، وإدارة الرجاء تعرف وجود علاقة قوية بين كارتيرون وبن مالانجو، لكن المهاجم الكونغولي لديه عرض من نادي قطري، وقد يرحل لأحد فرق الدوري القطري في حالة حدوث اتفاق مع إدارة النادي المغربي".

وفي سياق آخر قرر مسئولو نادي الزمالك تغيير الإعلان عن الصفقات المنضمة إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل من ناحية الدعاية.

وقام مسئولو الزمالك بتغيير طريقة الإعلان عن الصفقات من خلال الاكتفاء بتواجد حسين لبيب رئيس اللجنة الحالية مع الصفقة الجديدة فقط ورفع قميص نادي الزمالك بدون تواجد أيًا من باقي المسئولين.

وجاء قرار اللجنة بعد الانتقادات التي تعرضوا لها بسبب تواجد عدد كبير من المسئولين عند الإعلان عن أي صفقة في بداية مهمتهم مما دفعهم لتغيير الاستراتيجية بشكل كامل.

وكان الزمالك قد جدد التعاقد مع أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش بجانب شراء عقد التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق بشكل نهائي بجانب إبرام مجموعة من الصفقات على مستوى الألعاب الأخرى.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة غزل المحلة يوم الإثنين المقبل على ستاد القاهرة ضمن منافسات بطولة الدوري.