بعد ضربة الرجاء.. ماذا ينقص بيراميدز لتحقيق البطولات؟

الإثنين 28/يونيو/2021 - 04:04 م
كتب: شادي يوسف
نادي بيراميدز
نادي بيراميدز
تأهل الرجاء المغربي إلى نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، على حساب بيراميدز المصري بركلات الترجيح، وتعادل الفريقان، في مباراة الإياب بالدار البيضاء دون أهداف، وهي نفس نتيجة مواجهة الذهاب في القاهرة، قبل أن يتفوق الرجاء (5-4) بركلات الترجيح، ويتأهل للمباراة النهائية.

وستقام المباراة النهائية بين الرجاء وشبيبة القبائل الجزائري، في بنين، في العاشر من يوليو المقبل، وتفوق شبيبة القبائل ذهابا وإيابا على خصمه القطن الكاميروني، بنتيجة (2-1) و(3-0)، لحساب نصف النهائي.
ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه بقوة وهو كيف يتمكن فريق بيراميدز من حصد لقب أو بطولة رغم الملايين الطائلة التي تنفقها الإدارة.
-شخصيات منتقاه لاختيار الصفقات

يحتاج فريق بيراميدز إلى وجود شخصيات مختلفة عن التي تتحكم في القرار والصفقات في الوقت الحالي، ويحتاج لوجود مجموعة من الخبراء المميزين لاختيار نوعية مختلفة من الأسماء والعناصر التي تستطيع أن تضع الفريق على الطريق الصحيح.

-التفكير في مدرب محلي

يحتاج فريق بيراميدز إلى وجود مدرب مصري في صفوفه بالفترة المقبلة، وذلك بعد فشل تجربة أروابارينا حيث خسر الكونفيدرالية وابتعد عن المنافسة على لقب الدوري، ولذلك يحتاج بيراميدز إلى مدرب يمتلك تكتيك وفكر فني مميز، ولماذا لا يغامر بالتعاقد مع إيهاب جلال أو علي ماهر في ظل تميزهم من الناحية الفنية والتكتيكية بالإضافة إلى قربهم من اللاعبين وقوة شخصيتهم.

-البعد عن افتعال الأزمات

يحتاج فريق بيراميدز إلى عدم افتعال أزمات مع المنافسين وتحديدا النادي الأهلي، بعد أن تسبب ذلك في نتائج عكسية وضغوطات كبيرة يعاني منها النادي وذلك بسبب ترصد الجماهير الحمراء لكل ما يحدث داخل الفريق السماوي للتعبير عن غضبهم من بعض اللاعبين بسبب طريقة رحيلهم الغير لائقة.