ضربتان تاريخيتان تقلق الأهلي قبل مواجهة الإياب أمام الترجي

الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:22 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يحل فريق الترجي التونسي ضيفًا على الأهلي في لقاء الإياب على ملعب الأهلي وي السلام، بعد أن حقق المارد الأحمر الفوز على الفريق التونسي في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريق في استاد رادس السبت الماضي بهدف محمد شريف.

تقام مباراة الإياب بين الترجي والأهلي في النصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا يوم السبت الساعة التاسعة مساءً على استاد السلام في القاهرة.

وتذاع مباراة الأهلي أمام والترجي في دوري أبطال أفريقيا عبر قنوات بي ان سبورت.

ويبقى هناك بعض الذكريات الغير سارة التي تقلق الأهلي قبل موقعة السبت وذلك على النحو التالي:

-ذكرى 2007

رغم نجاح الأهلي في تحقيق فوز مثير على الترجي بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا على ملعب حمادي العقربي برادس ولكن لم يضمن الفريق الأحمر التاهل لصعوبة مباراة الاياب التي تقام يوم السبت المقبل على ملعب السلام بالقاهرة

ويخشى الفريق من سيناريو مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا 2007 أمام النجم الساحلي التونسي بعد ان تعادل في الذهاب بدون اهداف في ملعب سوسة قبل ان يخسر في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعتبر هذه الخسارة هي الوحيدة للنادي الأهلي بملعبه امام الاندية التونسية في البطولات القارية خاصة ان الجميع توقع تتويج الاهلي باللقب الافريقي بعد تحقيق نتيجة جيدة في سوسة وكان اقرب للفوز وكان كل المؤشرات تشير لفوز الاهلي باللقب.

-ذكرى 2018

تقابل الأهلي والترجي التونسي فى نهائى دوري أبطال أفريقيا، وخسر الترجي أمام المارد الأحمر في لقاء الذهاب فى برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف وكان يقود الأهلي في هذه المواجهة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق والحالي لفريق الزمالك.

وخلال مواجهة الإياب تمكن فريق الترجي التونسي من قلب الطاولة وتحقيق الفوز باللقب بعد فوزه فى مباراة العودة برادس بثلاثية دون رد فى ذكرى أليمة على نفوس الأهلاوية حيث تمكن من صنع ريمونتادا قوية ويخطف البطولة.

ويبقى هناك حالة من القلق الشديد من حدوث انتفاضة من جانب الترجي التونسي في المواجهة المرتقبة، وهو ما دفع المدير الفني لتحذير اللاعبين بشدة خلال التدريبات الآخيرة.