3 عوامل تجعل أكرم توفيق الظهير الذهبي الأول في الأهلي

الخميس 24/يونيو/2021 - 09:48 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ظهر أكرم توفيق لاعب النادي الأهلي بمستوى فني متميز مع القلعة الحمراء، في تحدي صعب وكبير أمام الترجي التونسي خلال لقاء الذهاب الذي اقيم على ملعب رادس، وتفوق لاعب الأهلي بشكل رائع في تحجيم خطورة المحترف الليبي حمدو الهوني لاعب فريق الترجي.

لعب أكرم توفيق هذا الموسم 21 مباراة ، من بينهم 12 فى الدورى و6 فى دورى أبطال أفريقيا و2 فى كأس العالم للأندية وواحدة فى كأس مصر مسجلا هدفا وحيدا فى الدورى و صانعا 4 أسيست .

ونجح توفيق فى تقديم مستوى جيدا جدا أمام الترجى ، حتى أعلنت صفحة دوري أبطال أفريقيا التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلى والترجى في ذهاب نصف النهائي بتصويت الجمهور، ونشرت صفحة دوري أبطال أفريقيا على "تويتر"، صورة لأكرم توفيق معلقة عليها: "بتصويت الجمهور أكرم توفيق هو الأفضل في مباراة الترجي والأهلي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

عوامل كثيرة تجعل أكرم توفيق هو الظهير الأيمن الأساسي للأهلي في الفترة المقبلة:

-الدور الدفاعي القوي

يتميز أكرم توفيق بالقوة خلال أداء الواجبات الدفاعية في مركز الظهير الأيمن، كما يمتلك السرعة وذلك يسمح له بالعودة للخلف بشكل جيد.

-الدور الهجومي

لا يتوقف دور أكرم توفيق عند الدور الدفاعي فقط في مركز الظهير الأيمن، ولكن يقوم ايضا بالواجبات الهجومية بشكل جيد.

-الدور الفني

في ظل قدرته ايضا على اللعب في خط الوسط، يجيد أكرم توفيق عملية الربط بين الخطوط عند تقدمه في الجبهة اليمنى، وذلك يمنحه ميزة أكبر عند بيتسو موسيماني خاصة أن محمد هاني يقوم فقط بدور الظهير الأيمن.