سويسرا تهزم تركيا بثلاثية وتنتظر بطاقة الصعود إلى ثمن نهائي يورو 2020

الأحد 20/يونيو/2021 - 08:16 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب سويسرا
منتخب سويسرا
فاز منتخب سويسرا في المباراة التي جمعته مساء اليوم بنظيره تركيا بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحرز هاريس سيفيروفيتش الهدف الأول في الدقيقة 6، بعد تمريرة من ستيفين زوبير ، أستقبلها اللاعب بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك لتعلن تقدم سويسرا مبكراً.

وتمكن شيردان شاكيري من أضافة الهدف الثاني في الدقيقة 26، بنفس طريقة الهدف الأول، وكذلك من صناعة اللاعب ستيفين زوبير إيضاً.

كما وضع شاكيري الهدف الثاني له في اللقاء والثالث لسويسرا في الدقيقة 68، بعد هجمة مرتدة سريعة ومن ثم تمريرة من زوبير لشاكيري داخل منطقة الجزاء، ليسدد اللاعب كرة تستقر في الشباك.

بينما جاء هدف تركيا الوحيد عن طريق اللاعب عرفان قهوجي بعد تمريرة من هاكان تشالهان أوجلو، أستقبلها اللاعب بتسديدة قوسة من خارج منطقة الجزاء سكنت المرمي.

وبذلك النتيجة خرج رسميا منتخب تركيا الذي يحتل المركز الاخير من المجموعة الأولي دون اي نقاط من بطولة اليورو "2020"، فيما ينتظر منتخب سويسرا الإنتهاء من مباريات المجموعات الخمسة المتبقية لحسم موقفه من التأهل لدور ال16 من البطولة.

ومن المقرر أن يصعد بجانب الاول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات محتلين المركز الثالث.

وتحتل سويسرا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما صعد رسمياً منتخب إيطاليا لتصدره المجموعة برصيد 9 نقاط، ومنتخب وويلز لأحتلاله المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن سويسرا.


وبهذه النتيجة يتواجد المنتخب السويسري في المركز الثالث من المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما تتواجد تركيا في المركز الأخير دون اي نقطة، بينما يتصدر المجموعة منتخب إيطاليا المقدمة الأن ب9 نقاط، ويحتل ويلز المركز الثاني بنفس رصيد سويسرا ولكن بفارق