الزمالك يواجه الاتحاد السكندري بمستهل لقاءات نهائي دوري سوبر رجال السلة

الأحد 20/يونيو/2021 - 12:29 م
كتب: محمد ناجي
نادي الزمالك لكرة
نادي الزمالك لكرة السلة
يلتقي اليوم الأحد، الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني الإسباني أوجوستي بوش، مع نظيره الاتحاد السكندري الذي يقوده فنيا أحمد مرعي، في إطار أولى لقاءات سلسلة الدور النهائي لدوري السوبر.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السابعة مساءً على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر بدون حضور الجمهور.

وكان اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، قد أعلن إقامة مباريات الدور النهائي أيام، 20 و22 و24 و26 و28 يونيو الجاري.

وكان الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني أوجوستي بوش قد تأهل للدور النهائي بعد الفوز على نادي الجزيرة بنتيجة (3-0)، في سلسلة مباريات الدور قبل النهائي.

كما وصل الاتحاد السكندري بقيادة المدير الفني المخضرم أحمد مرعي، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة (3-0)، في سلسلة مباريات الدور قبل النهائي.

ويقام نهائي دوري سوبر السلة بنظام البلاي أوف، حيث يتواجه الفريقان في 5 لقاءات إن حسم أحدهما المباريات الثلاثة الأولى يتوج باللقب مباشرة، وفي حالة تعادلهما بنتيجة 2 – 2 تقام مباراة فاصلة بينهما.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة استخدام تقنية الفيديو ”Instant replay system” في المراحل الأخيرة من بطولة دوري السوبر.

وأشرفت لجنة التحكيم برئاسة أحمد الفلكي على تجهيز صالة برج العرب بالإسكندرية لاستقبال تقنية الفيديو IRS خلال مران المنتخب الأول للسيدات بقيادة إيهاب الألفي.

وكان مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، قد قرروا تأجيل مباريات الزمالك في الدور قبل النهائي من منافسات دوري السوبر للرجال بسبب مشاركة الفريق الأبيض في بطولة إفريقيا والتي حصد لقبها على حساب اتحاد المنستير التونسي.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد السكندري هو حامل لقب البطولة الماضية عقب فوزه على نظيره الأهلي بنتيجة 3 – 1.