مهاجم مانشستر يونايتد السابق يلتمس الأعذار للوكاكو

الخميس 25/يناير/2018 - 09:13 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال لويس ساها، المهاجم السابق في البريميرليج، إن روميلو لوكاكو، يملك القدرة على اختراق خطوط أي دفاع، لكن المهاجم البلجيكي ربما يحتاج لعام مع مانشستر يونايتد، ليصبح مستواه أكثر استقرارا.

وانضم المهاجم البالغ عمره 24 عاما، إلى يونايتد مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (105.24 مليون دولار)، لمدة خمسة مواسم، في يوليو تموز الماضي، بعد تسجيله 25 هدفا في 37 مباراة مع إيفرتون، الموسم الماضي.

وجذب مستوى لوكاكو، العديد من أنظار الأندية الكبيرة في أوروبا، ومن بينهم فريقه السابق تشيلسي، الذي عمل فيه مع جوزيه مورينيو، مدربه الحالي في يونايتد.

وبدأ لوكاكو مسيرته مع يونايتد بشكل مذهل، بتسجيل 11 هدفا في أول عشر مباريات، لكن الأهداف توقفت بعد ذلك.

وقال ساها، الذي أحرز 42 هدفا في أربع سنوات ونصف مع يونايتد: "بدأ بشكل جيد.. يمكننا رؤية أنه ما يزال يملك الكثير، نريد منه أن يمزق دفاعات المنافسين، لأنه يستطيع فعل ذلك".

وأردف: "بدنيا هو قوي للغاية.. سأقول إنه يستطيع فعل المزيد، لكن من السهل قول ذلك، في بعض الأحيان لا يحصل لوكاكو على مساعدة، من طريقة لعب مورينيو.. أتمنى في الموسم المقبل، ربما بعد مرور عام مع الفريق، أن يحافظ أكثر على استقرار مستواه".

وترك مورينيو اللاعب البلجيكي يرحل عن تشيلسي، لكن المدرب البرتغالي واصل مساندة مهاجمه، منذ عودتهما للعمل سويا، قائلا إن لوكاكو يقدم أكثر على أرض الملعب، من مجرد تسجيل الأهداف.

لكن مع وصول المهجم التشيلي، أليكسيس سانشيز، من أرسنال هذا الأسبوع، أصبح يونايتد يملك العديد من الخيارات الهجومية، وعدم تسجيل الأهداف، ربما يجعل لوكاكو يجلس على مقاعد البدلاء.

ولعب ساها في الدوري الممتاز، مع إيفرتون وفولهام وسندرلاند وتوتنهام هوتسبير، وتمنى أن يتبع سانشيز خطوات الهولندي، روبن فان بيرسي، الذي ترك أرسنال في 2012، ليمضي فترة ناجحة مع يونايتد.