تحليل «وان ثري»..كيف يكون الأهلي في الشوط الـ«الثاني»

الخميس 25/يناير/2018 - 09:00 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي، في تحقيق فوزًا كبيرا على نادي الرجاء المطروحي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالمباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

ومرة أخري نجح المارد الاحمر في إثبات قدراته وإظهار الشراسة الهجومية على منافسيه بالشوط الثاني، من خلال الأفضلية الواضحة في الأداء التي ربما لا تكون حاضرة بشكل كبير في أول 45 دقيقة.

الأهلي اقتنص فوزا كان متوقعا على الرجاء “3-1″، بعدما كان متأخرا بهدف في الشوط الأول بهدف نظيف للفريق المطروحي، وإن كان الفوز متوقع ومنطقي لأسباب كثيرة أهمها فارق الخبرات والترتيب أيضا بين الأول والأخير.

وسجل الأهلي أغلب أهدافه هذا الموسم في الشوط الثاني بنسبة تزيد عن 65% ما يعني أن الأحمر عادة ما يكون حاضرا ذهنيا وبدنيا وفنيا بشكل أكبر ما بين شوطي المباراة.

الامر وإن كان يعكس تفوق فني من المدرب حسام البدري، فهو أيضا يؤكد على العمل الجيد للجهاز الفني “بدنيا” بوجود التونسي أنيس الشعلالي، الذي نجح في رفع معدل لياقة لاعبي الفريق بشكل كبير، ما يحافظ على المخزون البدني اللازم لتنفيذ أي جوانب خططية، لذلك من غير المستغرب أن الأهلي يكون قادرا في الشوط الثاني دائما على قلب الامور لمصلحته فالتفوق على منافسيه لا يعود فقط للأمور الفنية ولكن أيضا للجانب البدني والذي لا يقابله مسوى بدني متقارب حتى من جانب المنافسين.

امام المقاصة في المباراة الماضية، قدم أهلي الشوط الثاني أداءً مختلفا تماما عن أهلي الشوط الأول، واستطاع قلب النتيجة لمصلحته من التأخر بهدف إلى الفوز بثنائية.

كذلك في مواجهة بتروجت بالأسبوع الـ 16 سجل الأهلي 3 أهداف في الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي أمام الفريق البترولي.

وقد يستفيد الأهلي من هذه الميزة المكتسبة على مستوى مشاركاته في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، خاصة مع ضغط المباريات.