الدوري المصري.. الأهلي في مهمة سهلة أمام الرجاء.. والمقاصة أمام الانتاج في صراع المنتصف

الخميس 25/يناير/2018 - 01:49 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تختتم اليوم الخميس، الجولة الـ20 من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، والذي تقام على 4 أيام، بواقع مباراتين الإثنين، ومباراة الثلاثاء، و4 مباريات الأربعاء، ومباراتين الخميس.

وكانت قد افتتحت الجولة الإثنين، بمباراتين الأول شهدت تعادل فريق الاتحاد السكندري مع ضيفه المقاولون العرب، بهدف لكل منهما، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ورفع الاتحاد رصيده بهذا التعادل، إلى 21 نقطة، كما ارتفع رصيد المقاولون إلى 29 نقطة.

والثانية واصل خلالها الإسماعيلي مسلسل نزيف النقاط وسقط في فخ التعادل مع ضيفه الأسيوطي سبورت بهدف لكل منهما، على استاد الإسماعيلية، ورفع الدراويش رصيدهم إلى 42 نقطة، وارتفع رصيد الأسيوطي بقيادة مدربه علي ماهر إلى 24 نقطة.

كما حقق فريق سموحة، يوم الثلاثاء، فوزًا سهلًا على حساب مضيفه النصر، بهدفين دون رد أحرزهما المهاجم الإثيوبي أوميد أوكري، في إطار الجولة ذاتها، ورفع الأمواج الزرقاء رصيدهم إلى 32 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 13 نقطة.

وأمس فرض التعادل السلبي، كلمته على لقاء وادي دجلة وضيفه طنطا، ليشتعل صراع البقاء بالدوري، في ظل ارتفاع رصيد طنطا إلى 20 نقطة، مقابل 17 نقطة لدجلة.

وحصد فريق بتروجت فوزا قاتلا على حساب ضيفه إنبي، بهدف نظيف، على ملعب السويس الجديد، ليرتفع رصيد بتروجت بقيادة مديره الفني طارق يحيى إلى 24 نقطة، وتجمد رصيد إنبي بقيادة مديره الفني طارق عبد الله عند 31 نقطة.

كما فاز الداخلية على مضيفه طلائع الجيش بهدفين دون رد، سجلهما ناصر منسي ومحمد محمود في الدقيقتين 11 و46، ليرتفع رصيد الداخلية إلى 25 نقطة بقيادة المدرب علاء عبد العال، وتجمد رصيد الطلائع عند 25 نقطة بقيادة مديره الفني حلمي طولان.

وفي قمة مباريات الجولة تلقى الزمالك، خسارته السادسة هذا الموسم في الدوري الممتاز، بعد سقوطه بهدف نظيف سجله إسلام عيسى في الدقيقة 61، أمام ضيفه المصري البورسعيدي، على ملعب برج العرب، ليرفع الفوز رصيد المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن إلى 37 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الزمالك بقيادة مديره الفني إيهاب جلال عند 32 نقطة.

وفي أولى مواجهات اليوم، يستضيف نادي الرجاء المطروحي نظيره الأهلي فى تمام الثانية والنصف عصرًا، على استاد الإسكندرية.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم طارق سامي، وسيعاونه الثنائي عبد الفتاح عريشة ورضا جبر، فيما سيكون حسن السندبيسي حكمًا رابعًا، بينما سيكون كل من أمين عمر وأحمد العدوي حكمًا خامسًا.

ويحتل الرجاء بقيادة مديره الفني رمضان السيد المركز التاسع عشر برصيد 12 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز في 2 وتعادل في 6 وخسر 11 مواجهات وسجل لاعبوه 10 أهداف وسكنت شباكه 32 هدفًا.

بينما يحتل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري، المركز الأول برصيد 45 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 14 وتعادل في 3 وخسر 1 وسجل لاعبوه 40 هدفًا وتلقت شباكه 11 هدفًا، وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

وكانت قد انتهت مباراة الدور الأول التي أقيمت يوم 16 من شهر أكتوبر من العام الماضي، على استاد السلام، بفوز المارد الأحمر بأبعة أهداف مقابل هدف، أحرز رباعية الأهلي أحمد فتحي ومؤمن زكريا وجونيور أجاي وسعد الدين سمير، فيما أحرز هدف الفريق المطروحي أحمد أوكا.

وفي ثاني مواجهات اليوم وآخر مباريات الجولة، يستضيف نادي مصر للمقاصة نظيره الإنتاج الحربي في تمام الساعة الخامسة مساءً، على استاد القاهرة الدولي.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم أحمد الغندور، وسيعاونه الثنائي شريف التباع ومحمد عبد القادر، فيما سيكون مصطفى القفاص حكمًا رابعًا، بينما سيكون كل من هشام عبد الحميد وبدوي حميدة حكمًا خامسًا.

ويحتل مصر للمقاصة بقيادة مديره الفني عماد سليمان المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبوه 31 هدفًا وسكنت شباكه 33 هدفًا.

بينما يحتل الإنتاج الحربي بقيادة مديره الفني مختار مختار، المركز الثامن برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز في 7 وتعادل في 5 وخسر 7 وسجل لاعبوه 19 هدفًا وتلقت شباكه 19 هدفًا.

وكانت قد انتهت مباراة الدور الأول التي أُقيمت في الـ21 من شهر سبتمبر من العام الماضي، على استاد السلام، بفوز الإنتاج الحربي بهدف نظيف أحرزه عمر السعيد في الدقيقة 80.