رسميا.. جوارديولا يتوج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

السبت 05/يونيو/2021 - 01:37 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


توج الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، اليوم السبت،بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021.

وتفوق جوارديولا على 4 مرشحين أخرين، هم: أولي جونار سولشاير مدرب فريق مانشستر يونايتد، وبريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، وديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد، ومارسيلو بيلسا المدير الفني لليدز يونايتد.

وقاد جوارديولا مانشستر سيتي هذا الموسم للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، وهي المرة الثالثة التي يتوج فيها السيتي بطلا في المواسم الأربعة الأخيرة.

ويعد لقب الدوري الذي حققه جوارديولا مع الفريق هو السابع في تاريخ المان سيتي، منهم 5 في حقبة "البريميرليج" التي انطلقت موسم 1992-1993.

كما توج مانشستر سيتي أيضا، بطلا لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وذلك بعد فوزه على توتنهام بنتيجة 1- 0 في نهائي البطولة.

وفشل جوارديولا في خطف لقب دوري أبطال أوروبا من نظيره تشيلسي، الذي توج بالبطولة علي حساب السيتي في المباراة النهائية التي جمعتهم بمدينة بورتو البرتغالية، حيث فاز تشيلسي بهدف نظيف دون رد، أحرزه كاي هافرتز، ليحصد البلوز بذلك علي لقب دوري الأبطال للمرة الثانية في التاريخ بعدما تم حصدها عام 2011 -2012 من أمام بايرن ميونخ.