رئيس الاتحاد الدولي للجمباز: دعم الدولة المصرية ساهم في تنظيم كأس العالم

الخميس 03/يونيو/2021 - 04:22 م
كتب: محمد ناجي
افتتاح كاس العالم
افتتاح كاس العالم للجمباز
قال الياباني موري وتنابا رئيس الاتحاد الدولي للجمباز خلال كلمته فى افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 حتي 7 يونيو الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

يسعدني أن اكون هنا في القاهرة، على أرض مصر بلد الامن والأمان، عندما كنت نائب قلت أن أهم الاولويات هو الإهتمام بالقارة الإفريقية ومصر هي قلب إفريقيا.

وتابع دعم الدولة المصرية بالرياضة بشكل عام والجمباز بشكل خاص ساهم في إقامة بطولة كأس العالم على ارض مصر فى طل جائحة كورونا التي ضربت العالم من نهاية 2019.

وأود أن أشكر رئيس الاتحاد المصري على قدرته الخاصة في ادارة حدث مثل هذا في ظل الظروف الصعبة، وتحية لقرارهم الشجاع بإقامة الحدث، مؤكدا أن القارة الافريقية قادرة على النمو، ولها مننا كل الدعم.

وشهدت الصالة استعدادات على قدم وساق من المنظمين، لتظهر في أبهى صورها المعتادة.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم، وتحظي البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين خصوصا أن البطولة تقام للمرة الأولي في قارة أفريقيا وتحت منظار الاتحاد الدولي للعبة.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية صارمة، لحماية الوفود المشاركة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية، وخضع الجميع للمسحة الطبية أمس، وشدد الدكتور إيهاب أمين على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من وزارة الصحة.

وبذلت اللجنة المنظمة ومدير البطولة المهندس ياسر زايد مجهودات كبيرة لتجهيز صالة استاد القاهرة لهذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة داخل قارة إفريقيا، وتم اختيار مصر لقدرتها الكبيرة على استقبال الأحداث العالمية في مختلف الألعاب خلال الفترة الماضية.