قبل موقعة الأهلي وبركان.. تعرف على الأندية التي حصدت السوبر الأفريقي

الجمعة 28/مايو/2021 - 03:53 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
يواجه الأهلي فريق نهضة بركان المغربي في النسخة الـ29 من بطولة كأس السوبر الإفريقي 2021 التي تجمع بين بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل الكونفدرالية.

ويلتقي الأهلي بطل النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا مع نهضة بركان بطل الكونفدرالية مساء اليوم الجمعة في كأس السوبر الإفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة وتقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة (السابعة مساءً بتوقيت الدوحة).

نستعرض بعض الأرقام الهامة عن بطولة السوبر الأفريقي:
وتملك الأندية المصرية 10 ألقاب في السوبر الأفريقي حققها الاهلي والزمالك بينما تملك أندية المغرب 4 القاب فقط عن طريق الرجاء والوداد والمغرب الفاسي.

فريق أفريكا سبورت الإيفواري أول نادي يتوج بالبطولة عام 1993 بفوزه على الوداد المغربي بركلات الترجيح بينما الزمالك هو آخر المتوجين بالبطولة على حساب الترجي التونسي في نسخة العام الماضي.

الأهلي توج باللقب 6 مرات وكان آخر بطولة توج بها كانت في 2014 على حساب الصفاقسي التونسي، ليتصدر المارد الأحمر قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولة.

الزمالك يأتي في المركز الثاني برصيد 4 ألقاب آخرها العام الماضي.

مازيمبي الكونغولي حصد لقب السوبر الأفريقي 3 مرات آخرها 2016 .

حصدت أندية "النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وانيمبا النيجيري" بطولة السوبر مرتين.

حققت أندية الترجي التونسي والوداد المغربي وافريكا سبورت الايفواري وهارتس اوف اوك الغاني والمغرب الفاسي واورلاندو بيراتس وصن داونز من جنوب افريقيا ووفاق سطيف الجزائري و اسيك ميموزا الايفواري وهارتس اوف اوك الغاني لقب السوبر مرة واحدة فقط.

فهل يضيف النادي الأهلي اللقب السابع له أم ينضم فريق نهضة بركان المغربي إلى الأندية التي حصدت لقب السوبر للمرة الأولى؟.