عاجل .. 4 أسباب تشعل موقعة الأهلى وصن داونز بأبطال إفريقيا

السبت 15/مايو/2021 - 11:19 ص
كتب: شادى يوسف
الأهلى وصن داونز
الأهلى وصن داونز
يستضيف النادي الأهلي فريق صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا وسوف يقام اللقاء على ملعب الأهلي والسلام.

ويبقى هناك بعض العوامل والمعطيات السابقة التي تجعل المواجهة الحالية على صفيح ساخن:
-ذكرى الخمسة
لا تزال هزيمة النادي الأهلي بخماسية في بريتوريا وتوديع دوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي في النسخة قبل الماضية، عالقة في أذهان جماهير القلعة الحمراء، ويبقى هناك تخوف وحذر دائم ومستمر من جانب فريق صن داونز وقوته الكبيرة في القارة الأفريقية.
-حامل اللقب
رد النادي الأهلي اعتباره في مواجهة الفريقين في نفس الدور خلال نسخة العام الماضي وحقق الفوز في القاهرة بهدفين وتعادل خارج الديار بهدف لمثله ليحسم تأهله، وذلك سيجعل مواجهة الفريقين صعبة وشرسة وخارج التوقعات في النسخة الحالية.
-عرض جنوب أفريقيا
جاء عرض منتخب جنوب أفريقيا للحصول على خدمات بيتسو موسيماني، في الأيام الماضية ليزيد من صعوبة وقوة مواجهة الأهلي وصن داونز حيث تمسك المدير الفني بالبقاء من أجل ضغط المباريات ورغبته في كتابة تاريخ مع القلعة الحمراء، وايضا لصعوبة تعاقد الأهلي مع مدير فني قبل هذه المواجهة.
-موقف سيرينو

سيكون الأوروجوياني جاستون سيرينو في موقف صعب خلال اللقاء، حيث كان قريب للغاية من خطوة ارتداء القميص الأحمر، ولكن رفضت إدارة فريق صن داونز رحيله في أكثر من مناسبة سابقة، قبل أن يصرف الأهلي النظر عنه بشكل نهائي، ومن المتوقع أن يستغل اللاعب هذا اللقاء من أجل محاولة إقناع الإدارة الحمراء بامكانياته.