اتحاد الكرة يكشف حقيقة إلغاء القمة بين الأهلي والزمالك

السبت 24/أبريل/2021 - 04:29 م
كتب: محمد عبد الدايم
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
كشفت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية، عن غموض موقف قمة بطولة الجمهورية مواليد 99 بين الأهلي والزمالك، والتي قد قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة فاصلة لتحديد بطلها.

وبهذا الصدد أكد مصدر مقرب من الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه ليس هناك أي قرار رسمي مؤكد بإلغاء القمة وتقاسم كلا الفريقين للبطولة، خاصة وأن ليس هناك داعي لتطبيق هذا القرار خاصة وأنه ليس هناك ظروف قهرية ليتقاسم الفريقين البطولة.

وتابع المصدر أن هناك حالات محددة في اللوائح والقوانين المعمول بها تجعل الفريقان يتقاسمان البطولة، وحالة التضارب في اللوائح ليست منها، خاصة وأن اللقاء الفاصل سوف يحسم البطل بشكل نهائي، دون إقتسام اللقب وضياع مجهود الفريقين طوال الموسم.

وأكد المصدر أنه سوف يتم البت في هذا القرار خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد الجدل الكبير المثار حول تلك المباراة، والتي تحولت أحداثها وتفاصيلها لمعركة عبر مواقع التواصل الأجتماعي بين جمهور الفريقين.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر قرار رسمي بلعب لقاء فاصل بعد التضارب الذي حدث في اللوائح، والتي لم تحدد بدقة معايير اختيار البطل سواء كان بالأهداف المباشرة، أو بفارق الأهداف، حيث تفوق الأهلي في الأولى، وكان اللقب سوف يكون من نصيب ابناء نادي الزمالك إذا تم الأحتكام للقاعدة الثانية.

جدير بالذكر ان الجبلاية حددت يوم 20 إبريل كموعد للمباراة الفاصلة، قبل أن يتم تأجيل موعدها لأجل غير مسمى.