"عيب يا رمضان".. أزمة نارية في المنتخب الأوليمبي بسبب شارة القيادة

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 11:20 ص
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أسفرت قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم والتي سوف تقام الصيف المقبل باليابان بوقوع منتخب مصر، في مجموعة نارية.

وأوقعت القرعة على وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة بجانب كل من الأرجنتين وإسبانيا، وأستراليا.

وسوف يضم المدير الفني شوقي غريب ثلاث لاعبين فوق السن كما تنص لوائح البطولة، على إمكانية الأستعانة بثلاثة لاعبين ممن تتجاوز أعمارهم الثلاثة وعشرون عاماً، والأقرب لذلك هو نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ونجم اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

وبهذا الصدد كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي أن هناك أزمة كبير في مسألة شارة قيادة المنتخب الأوليمبي والتي يحملها رمضان صبحي، والتي سوف تئول إلى محمد صلاح حالة استدعائه لقائمة الفراعنة الصغار المشاركة في الأولمبياد المقبل.

وتابع المصدر أن نظام الأقدمية معمول به ايضاً في المنتخب الأوليمبي، كما أن صلاح هو كابتن منتخب مصر بقرار من حسام البدري، فمن الطبيعي أن يرتدي شارة القيادة في الأولمبياد المقبلة.

وقال المصدر أن هناك جلسة سوف تجمع بين شوقي غريب ورمضان صبحي لإبلاغه بهذا القرار، حتى لا تحدث مشاكل مستقبلية في معسكر الفراعنة قبل شهور قليلة من الحدث العالمي.

حقق منتخب مصر الأوليمبي لقب بطولة أمم أفريقيا تحت سن 23 عام بعد الفوز علي فريق كوت ديفوار بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بشتاء العام قبل الماضي علي استاد القاهرة ويتأهل إلى اولمبياد طوكيو 2020 كأول علي القارة السمراء.

كما تأهل الى الاولمبياد كلا من كوت ديفوار ومنتخب جنوب افريقيا بعد الفوز علي غانا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من البطولة الأفريقية.

وبهذا الإنجاز الكبير ينجح منتخب مصر في فرض سيطرة كبيرة علي الاولمبياد متفوقا علي جميع منتخبات القارة من خلال عدد المشاركات في الأولمبياد.

وتعد هذه المرة الثانية عشر التي ينجح فيها منتخب مصر في التأهل الى الاولمبياد وهو رقم قياسي بالنسبة لمنتخبات القارة ويأتي في المركز الثاني كلا من المغرب ونيجيريا برصيد 7 مرات لكل منهما وخلفهم غانا برصيد 6 مرات.