5 ضربات دفعة واحدة تضرب الزمالك بعد القمة برعاية الأهلي

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:34 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق النادي الأهلي فوزا على حساب الزمالك بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد القاهرة الدولي باللقاء المؤجل من الجولة الرابعة بمسابقة الدوري، ونجح الأهلي في التقدم بعد مرور 21 دقيقة من زمن اللقاء عن طريق محمد شريف، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها في الزاوية الضيقة للحارس محمود عبد الرحيم "جنش".

ورد محمود عبد الرازق "شيكابالا" بهدف التعادل للزمالك في الدقيقة 31 بعدما راوغ أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر، ليسدد كرة رائعة في الزاوية البعيدة للحارس علي لطفي، وعاد الأهلي للتقدم من جديد عن طريق محمد شريف الذي سجل ثاني أهدافه في المواجهة مستغلًا خطأ في التمرير من وسط الزمالك، ليطلق تصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 34.

ويبقى هناك بعض الضربات القوية التي وجهها الأهلي من خلال الأرقام إلى نادي الزمالك وذلك على النحو التالي:

-انضم محمد شريف إلى قائمة اللاعبين بالأهلي التي سجلت هدفين في مباراة واحدة للقمة مقل عماد متعب، والنيجيري جونيور أجاي ومؤمن زكريا.


-لم يتمكن نادي الزمالك من تحقيق الفوز على الأهلي بالدور الأول بالدوري منذ موسم 2003-2004.

-استطاع محمود عبد الرزاق شيكابالا هز شباك الأهلي في مباريات القمة 3 مرات وخلال هذه المواجهات لم يتمكن من قيادة الفارس الأبيض لتحقيق أي فوز.

-حقق بيتسو موسيماني، أول فوز له على الزمالك في الدوري، وبشكل عام تمكن موسيماني من تحقيق الفوز على الزمالك في 5 مرات من 6 مباريات.

-تعتبر هذه الخسارة الثانية للفرنسي باتريس كارتيرون أمام الأهلي، حيث سبق له الهزيمة عندما كان مدربا لفريق وادي دجلة.