الثعلب جاهز لفريسته المفضلة.. 3 وقائع تاريخية تهدي الأهلي وموسيماني الفوز بالقمة أمام الزمالك

الأحد 18/أبريل/2021 - 09:25 ص
كتب: محمد عبد الدايم
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي في التاسعة والنصف من مساء اليوم الأحد، صوب ستاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة القمة 121 بين الزمالك والأهلي، ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الأهلي المباراة وهو يعاني من ظروف صعبة بسب الإصابات، حيث يغيب عن صفوفه كل من النيجيري جونيور أجايي وحمدي فتحي وياسر إبراهيم ومحمد هاني والتونسي علي معلول للإصابة، بالإضافة إلى الحارس محمد الشناوي، لاصابته بفيروس كورونا.

وبالرغم من تلك الظروق الصعبة إلا أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، يأمل في تحقيق الأنتصار اليوم على حساب نادي الزمالك، خاصة وأنه يعد بمثابة العقدة للقلعة البيضاء، خاصة وأنه في وجوده على رأس القيادة الفنية لأي فريق واجه به الزمالك كان له التفوق.

ونكشف لكم قصة 3 وقائع تاريخية قد تهدي الأهلي الفوز على الزمالك في قمة اليوم:

- القاضية ممكن

الأنتصار الأخير للاهلي على نادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا فيما يعرف بنهائي القرن بهدف محمد مجدي أفشة، سوف يعطي للمارد الأحمر أفضلية كبيرة في قمة اليوم خاصة، وأن النادي الأهلي أكثر استقرارً سواء على مستوى الأداء أو النتائج وهو ما يعطيه أفضلية إضافية للتغلب على الزمالك، الذي يعاني لاعبيه من ما يشبه "الخوف المرضي" أمام الأهلي عقب المواجهة الأخيرة بين الفريقين.

-مباراة التلامذة

نهائي كأس مصر الشهير عام 1985 والذي واجه فيه النادي الأهلي نظيره الزمالك بالناشئين عقب قرار صالح سليم بتجميد الفريق الأول لكرة القدم عقب مشاكل كبرى مع المدير الفني للفريق الأحمر محمود الجوهري، ليحقق أشبال الأهلي وقتها الفوز على كبار الزمالك 3-2، مما يعني أن الغيابات لن تؤثر على لاعبي الأهلي كفريق، خاصة وأنه فاز على نادي الزمالك في ظروف اسوء كان يمر بها النادي من قبل.

-ريمونتادا جديدة

المباريات المؤجلة قصة وعنوان النادي الأهلي للألقاب فمن منا يتذكر العملاق الأحمر الذي عاد من بعيد في بطولة دوري 20182019، وذلك عقب الفوز بجميع مبارايته بعدما كان متخلفًا عن الزمالك بعدد كبير من النقاط، ولكن في النهاية بإصرار لاعبي القلعة الحمراء حُسم لقب الدوري في النهاية بقلعة الجزيرة، وهو ما ينوي لاعبي الأهلي تكراره، خاصة وأن الفوز في المؤجلات يمنح النادي الأهلي التقدم على الزمالك بثلاث نقاط كاملة في صراع قمة الدوري.