4 عوامل تقود الزمالك للتوهج مع كارتيرون محليا وأفريقيا

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 04:29 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
رغم أن التأهل في أقدام الآخرين، ولكن قطع الزمالك تحت الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق شوطاً كبيراً نحو الوصول للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تحقيق الفوز على مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات الأفريقي.

وحقق الزمالك 3 نقاط غالية أمام الفريق الجزائري من خلال الثنائي يوسف أوباما ومحمود عبد الرزاق شيكابالا ليحتاج الزمالك للفوز على تونجيث السنغالي، وهزيمة مولودية الجزائر أمام الترجي التونسي في الجولة السادسة.

وعلى أرض الواقع يبقى هناك عوامل كثيرة تقود كارتيرون للنجاح مع القلعة البيضاء وذلك على النحو التالي:

-العمل في أصعب الظروف

رغم الأزمات المالية التي يعاني منها الزمالك بالوقت الحالي، ولكن يجيد كارتيرون فرض سياج حول فريق الكرة، ومن المؤكد أن يساهم ذلك بشكل واضح في تطور الأداء والنتائج خلال الفترة المقبلة.

-العمل رغم الأزمات

رغم وجود أزمات في بعض المراكز في صفوف الزمالك، مثل رأس الحربة في البطولة الأفريقية، ولكن يستطيع كارتيرون الاستفادة من جميع الأوراق التي يمتلكها وذلك ظهر في المواجهة الماضية بعد أن قرر إعادة مروان حمدي للتشكيل الأساسي.

-حب اللاعبين

يتمتع المدرب الفرنسي بحب من جانب جميع اللاعبين في صفوف الزمالك، عكس باتشيكو الذي كانت علاقته متوترة مع بعض اللاعبين بالفريق.

-حفظ طريقته

يمتلك كارتيرون أسلوب خاص في المباريات وهو الاعتماد على التنظيم الدفاعي واستغلال سرعات عناصر الخط الأمامي وهناك اقتناع كبير من جانب عناصر الزمالك بهذه الطريقة الفنية وطريقة تنفيذها، وهو ما يجعل الزمالك منافسا شرسا في الفترة المقبلة وخاصة حال الوصول للدور ربع النهائي.