3 أمور تقلق كارتيرون وتهدد الزمالك أمام مولودية الجزائر

السبت 03/أبريل/2021 - 07:44 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
ينتظر نادي الزمالك مواجهة حاسمة أمام مولودية الجزائر حيث لن يقبل الفارس الأبيض سوي بالفوز للحفاظ علي اماله في التأهل لدور الـ 8 بدوري ابطال افريقيا .

ويتواجد فريق الزمالك في المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد نقطتين فقط جمعهما من التعادل مع مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي، وتعرض للهزيمة في مباراتين امام الترجي التونسي بنتيجة 3/ 1 و 1 / 0 .

ويبقى هناك عدداً من الأمور التي تقلق الزمالك قبل مواجهة مولودية الجزائر وذلك على النحو التالي:

-طريقة كارتيرون

يعتمد المدرب الفرنسي في طريقة لعبه على التنظيم الدفاعي ومنح المنافس الاستحواذ ثم الرد بالهجمات المرتدة، وسيكون من الصعب تطبيق هذه الطريقة في مواجهة مولودية الجزائر، خاصة أن المنافس سوف يعتمد على الدفاع المحكم وذلك من أجل تأمين تأهله حال حصد نقطة.

-الأزمة الهجومية

هناك ايضا تخوف كبير من استمرار الأزمة الهجومية في ظل عدم تعويض الزمالك، رحيل مصطفى محمد إلى جالطة سراي التركي، حيث لا يحق لسيف الجزيري المشاركة كما يفتقد مروان حمدي خبرة خوض مباريات بهذا الحجم، ولذلك هناك مخاوف من استمرار هذه الأزمة وعدم ايجاد حلول لها من جانب الفرنسي.

-الاستسلام

شهدت مباريات الزمالك عدم نجاح الفريق في تحقيق اي انتصار في اول 4 جولات من دور المجموعات منذ نسخة 2012 والتي لم يحقق خلالها الفريق اي فوز بعد ان خسر المباريات الاربعة الأولى، وهناك تخوف من استسلام اللاعبين وعدم قتالهم على الآمل الضعيف المتبقي للوصول إلى الدور ربع النهائي.