٣ مفاجآت مدوية في تشكيل الزمالك أمام مولودية الجزائر.. تفاصيل

الجمعة 02/أبريل/2021 - 07:09 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
بشغف كبير وترقب شديد، ينتظر نادي الزمالك مواجهة صعبة وحاسمة لا تقبل القسمة على أثنين أمام مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات الأفريقي، ويحلم الزمالك بالعودة من الجزائر بالنقاط الـ3 وذلك من أجل الانتظار للجولة الآخيرة لحين حسم مصير الفريق من التأهل.

ويضع الفرنسي باتريس كارتيرون آمال كبيرة على بعض النقاط خلال هذه المواجهة وذلك من أجل تحقيق الفوز.

وأصبح الزمالك مطالب بضرورة تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الخامسة أمام مولودية الجزائر والسادسة أمام تونجيث السنغالى، للوصول للنقطة 8، مع خسارة المولودية نفس الجولتين أمام الزمالك والترجى ليتجمد رصيده عند النقطة 8، ولكن سيتأهل الزمالك لتفوقه فى المواجهات المباشرة أمام مولودية الجزائر بعدما سبق التعادل في القاهرة وحال فوز الزمالك في الجزائر.

-تعديل الطريقة بالإجبار
تعتمد طريقة باتريس كارتيرون على التنظيم الدفاعي ثم الرد بالهجمات المرتدة، ولكن هذا الأسلوب لن يفيد الزمالك في مواجهة المولودية، حيث سيكون الزمالك مطالب بالضغط وتحقيق الفوز، وسيكون ايضا من المتوقع أن يخوض الفريق الجزائري المواجهة بنوع من الدفاع المحكم من أجل الحصول على نقطة التعادل وتأمين التأهل للدور ربع النهائي.
-تحركات الثنائي
في ظل الأزمة الهجومية التي يعاني منها الزمالك بالوقت الحالي، يضع كارتيرون آمال كبيرة على تحركات الثنائي يوسف أوباما وأشرف بن شرقي ، للقيام بدور المهاجم الوهمي بشكل مميز ومحاولة ايجاد أي ثغرة في دفاع فريق مولودية الجزائر من استغلالها والتسجيل منها بالتزامن مع تراجع مستوى مروان حمدي وحميد أحداد.
-العقل المدبر
يبقى المحترف التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك، من أهم العناصر التي يضع عليها كارتيرون آمال كبيرة لحسم الفوز وذلك من خلال الربط بين الخطوط، وايضا من خلال القيام بالتمريرات المتقنة، خاصة مع التكتل الدفاعي القوي من عناصر الفريق الجزائري خلال المواجهة.