3 مراكز مشتعلة في تشكيل منتخب مصر قبل تصفيات كأس العالم

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 04:35 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
أنهى منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بفوز عريض على حساب جزر القُمر برباعية دون رد ليتصدر مجموعته، وذلك خلال اللقاء الذي اقيم في استاد القاهرة في إطار الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام في الكاميرون في شهر يناير المقبل.

بتلك النتيجة وصل رصيد منتخب مصر إلى 12 نقطة يتصدر بهم المجموعة السابعة فيما يحتل منتخب جزر القُمر المركز الثاني بتسع نقاط، واحتل منتخب كينيا المركز الثالث بسبع نقاط بعدما انتصر على توجو اليوم في الوقت ذاته بهدفين لهدف، ويحتل منتخب توجو المركز الرابع والأخير بنقطتين.

وأصبح ذلك الانتصار هو الأكبر لمنتخب مصر تحت قيادة مدربه الحالي حسام البدري إذ أن أكبر انتصار كان على حساب توجو بثلاثة أهداف لهدف.
وأصبح هناك مراكز كثيرة مشتعلة في صفوف منتخب مصر وذلك على النحو التالي:

-خط الوسط

ستشهد الفترة المقبلة، صراعاً عنيفا بين عناصر منتخب مصر في خط الوسط وذلك في ظل الفورمة الفنية العالية والرائعة التي عليها الرباعي عمرو السولية وطارق حامد ومحمد النني وحمدي فتحي.

وقد يصبح حسام البدري في مأزق كبير، خاصة أن المنافسة بين هذا الرباعي ستكون عنيفة، وذلك بالتزامن مع اقتناعه بامكانيات كل لاعب من هذه الأسماء.

-رأس الحربة

يسير مصطفى محمد بشكل رائع ومميز مع جالطة سراي التركي، ولكن لن يضمن اللاعب فرصة المشاركة الأساسية بقميص منتخب مصر.

وسيكون هناك صراعا عنيفا من جانب محمد شريف على قرار المشاركة الأساسية، حيث تمكن شريف من تسجيل هدفين وصناعة هدف مع المنتخب في التصفيات كما ايضا هناك اقتناع كبير من جانب الجهاز الفني للمنتخب باللاعب وامكانياته.

-من يشارك بجانب حجازي؟

يعتبر أحمد حجازي من الأعمدة الهامة والأساسية في صفوف منتخب مصر، ولكن سيكون هناك تحدي خلال الفترة المقبلة بين ياسر إبراهيم وعلي جبر، بشأن اللاعب الذي سيشارك بجانب مدافع اتحاد جدة السعودي.