مصر وجزر القمر.. لماذا أصبح محمد صلاح مطالب بالتسجيل؟

الإثنين 29/مارس/2021 - 02:57 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح
محمد صلاح
يلتقي منتخب مصر أمام جزر القمر في الجولة الآخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وكان منتخب مصر قد ضمن التأهل وذلك بعد التعادل أمام منتخب كينيا في الجولة الخامسة.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، ويظل هناك صراع لحسم صدارة ترتيب المجموعة، وتحسين التصنيف الذي يسعى له كل منتخب عن طريق تحقيق الفوز في مباراة اليوم.

ويبحث صلاح تجاوز رقم حسن الشاذلي ثاني هدافي منتخب مصر التاريخين خلال لقاء جرز القمر، حيث احرز صلاح 43 هدفا مع منتخب مصر.

في الوقت الذي سجل خلاله الشاذلي 44 هدف خلال مسيرته مع المنتخب المصري، بينما يتصدر قائمة هدافي منتخب مصر حسام حسن برصيد 76 هدفا.

ماذا عن أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر قبل لقاء جزر القمر؟

خاض محمد صلاح مع منتخب مصر 69 مباراة دولية أحرز خلالها 43 هدفا بقميص الفراعنة اخرها كان في مرمى الكونغو الديمقراطية في امم افريقيا 2019 بالقاهرة.

وجاءت اهداف صلاح مع المنتخب المصري كالتالي: هدفين في كأس العالم بروسيا 2018،
11و هدف في تصفيات كأس العالمـ و 4 في أمم افريقيا و 14 في تصفيات أمم افريقيا و 12 في المباريات الودية.

وكان صلاح بدأ مشواره مع المنتخب الأول في 2011 وأول مباراة لعبها أمام سيراليون أما اول هدف دولي له بقميص المنتخب المصري كان في شباك النيجر في تصفيات امم افريقيا 2012.

ويبحث صلاح عن تسجيل أول أهدافه مع منتخب مصر في شباك جزر القمر خاصة انه دائم التسجيل مع منتخب مصر في التصفيات، ولتجنب تحقيق رقم سلبي.