4 أرقام بارزة في تأهل منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية رغم صدمة الأداء

الجمعة 26/مارس/2021 - 04:24 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تعادل منتخب مصر مع نظيره الكينى بهدف لكل منهما، في المباراة التى جرت بينهما بالجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون على ستاد كاسرانى بالعاصمة الكينية نيروبي، وبهذه النتيحة تأهل منتخب مصر رسميا لنهائيات كان 2022، للمرة الـ25 فى تاريخه معززا رقمه القياسى.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 9 نقاط متساويا مع جزر القمر، بينما رفع منتخب كينيا رصيده إلى 4 نقاط، ويتبقى لمنتخب مصر مباراة واحدة بالتصفيات أمام جزر القمر يوم الاثنين المقبل ستكون على صدارة المجموعة بعد ضمان المنتخبين التأهل رسميا.

نستعرض الأرقام المميزة في تأهل منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية:

-حسام البدري ثاني مدرب وطني يقود منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد مشاركات الأجانب في قيادة مصر للحدث الأفريقي سواء كوبر في 2017 في الجابون أو أجيري في 2019، وكان شوقي غريب قد قاد مصر في 2015 ولم يتمكن من قيادة الفراعنة لكأس الأمم.

-هناك 4 لاعبين من منتخب مصر، قاموا بحمل شارة القيادة خلال التصفيات وهم أحمد فتحي وعبد الله السعيد وأحمد حجازي وعمرو السولية.

-سجل منتخب مصر 6 أهداف في البطولة جاءت على النحو التالي "أفشة هدفين، وسجل كلا من محمود حمدي الونش ومحمود حسن تريزيجيه ومحمود كهربا ومحمد شريف هدف واحد".

-تمكن محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، من تسجيل أسرع هدف للفراعنة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.