كيف تخلص البدري من الثلاثي المثير للجدل في تشكيل منتخب مصر؟

الخميس 25/مارس/2021 - 08:57 ص
كتب: شادي يوسف
حسام البدري
حسام البدري
يستعد منتخب مصر لخوض مواجهة كينيا يوم الخميس في السادسة مساء، في إطار مباريات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

واختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري 28 لاعبا للدخول فى معسكر مغلق استعداد لمباراتي كينيا وجزر القمر، وضمت قائمة اللاعبين كلا من : محمد الشناوى -محمود عبدالرحيم جنش -محمد بسام -عامر عامر - محمد هانى -عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد أبوالفتوح -أحمد حجازى- محمود حمدى الونش -على جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر ابراهيم -محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد- حمدى فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو -إسلام عيسي- مصطفى فتحى - محمد مجدى قفشة - مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - ومحمد شريف.
ويبقى هناك بعض العناصر التي تسببت في إثارة الجدل بالفترة الماضية ولكن اختلف الوضع بشأنها بالوقت الحالي:

-مروان محسن

قاد مروان محسن خط هجوم منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، وفي مونديال كأس العالم في روسيا 2018 وفي كأس الأمم الأفريقية 2019، وتعرض لانتقادات كثيرة بسببب عدم تسجيل أي هدف.

ولكن بالوقت الحالي أصبح مروان محسن خارج حسابات منتخب مصر، وهناك عناصر وأسماء مميزة آخرى ستحصل على الفرصة مثل مصطفى محمد ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان وحسام حسن.

-اللي مالوش بديل

تعرض عبد الله السعيد لانتقادات شديدة ايضا بسبب تراجع المستوى الفني، وكانت ايضا الأجهزة الفنية السابقة لمنتخب مصر مثل كوبر وأجيري تتعرض لانتقادات وذلك بسبب الاعتماد على السعيد دون البحث عن بديل.

وجاء تألق محمد مجدي أفشة في الفترة الماضية بالتزامن مع إصابة عبد الله السعيد، ليصبح أفشة هو اللاعب الأول في المركز رقم 10 بالمنتخب الوطني.

-النني تحت التهديد

شهدت الفترة تألق أكثر من لاعب في خط الوسط وتحديدا عمرو السولية وحمدي فتحي، كما يجيد محمد مجدي أفشة ايضا المشاركة في المركز رقم 8 في المستطيل الأخضر، ليصبح محمد النني مهدداً أما بالتألق والظهور بشكل جيد، أو البقاء على الدكة في ظل وجود منافسة قوية من جانب أكثر من لاعب يستطيع تعويضه، وهي الميزة التي يمتلكها البدري، وكانت لا تتوافر لدى بعض الأجهزة الفنية السابقة للمنتخب حيث كان يفرض النني نفسه على تشكيل المنتخب بغض النظر عن مستواه الفني.