هذا الرباعي يفرض نفسه على البدري في تشكيل منتخب مصر

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:44 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يستعد منتخب مصر لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر يومى 25 و29 مارس الجارى، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2022.

وضم حسام البدرى 28 لاعبا لقائمة المنتخب وهم: محمد الشناوي - محمود عبد الرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر - محمد هاني -عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد أبوالفتوح - محمود حمدى الونش -على جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر ابراهيم - عمرو السولية - طارق حامد- حمدى فتحي - محمد فاروق - أحمد سيد زيزو -إسلام عيسى - مصطفى فتحي - محمد مجدى قفشة - مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - ومحمد شريف، و محمد صلاح ومحمد النني وتريزيجيه وأحمد حجازي.

ويبقى هناك عدداً من العناصر التي تسعى لفرض نفسها على التشكيل الأساسي للمنتخب وذلك على النحو التالي:

في ظل عدم وجود عبد الله السعيد في صفوف منتخب مصر، بسبب الإصابة أصبح لا بديل سوى الدفع بالمتألق محمد مجدي أفشة تحت رأس الحربة، وكان صانع ألعاب الأهلي قد استعاد جزء كبير من مستواه الفني وذلك بعد الظهور بشكل جيد في المواجهة الآخيرة أمام فيتا كلوب.

لا بديل أمام حسام البدري سوى الدفع بالعالمي محمد صلاح بعد الظهور الأول له مع منتحب مصر منذ فترة، ويعتبر محمد صلاح من الركائز الهامة والأساسية في صفوف المنتخب، كما سجل نجم الريدز في الدوري الإنجليزي، ويتصدر المحترف المصري قائمة الهدافين برصيد 17هدف.

في حين من المؤكد أن يكون هناك اعتماد على محمد الشناوي في ظل المستويات المميزة التي يقدمها الحاس مع الأهلي ومنتخب مصر في الفترة الماضية، وفرصته في المشاركة ستكون أفضل من محمود جنش وعامر عامر ومحمد بسام.

كما حجز مصطفى محمد مهاجم الزمالك المعار إلى صفوف جالطة سراي مركزه في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها في الدوري التركي بعد أن تمكن من تسجيل 6 أهداف في 9 مباريات، ولكن فرصته في المشاركة ستكون أفضل من محمد شريف وأحمد ياسر ريان وحسام حسن.