موسيماني يفاجئ الأهلي وجماهيره بعد الاستعانة برقم 3

السبت 20/مارس/2021 - 08:23 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تخطى النادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أصعب عقبة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولي خارج الديار بثلاثية نظيفة ليعود الفريق بقوة للمنافسة في المجموعة وتصحيح أوضاعه.

وحسم حامل اللقب المباراة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر في الدقائق السادسة و19 و78 من عمر اللقاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثاني للمجموعة الأولى التي يتصدرها سيمبا التنزاني برصيد 10 نقاط بعد فوزه على المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، بينما تراجع فيتا كلوب للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويبقى الأمر الواضح بشدة وهو أن رقم "3" أصبح ينقذ ويدعم موسيماني في مسيرته القلعة الحمراء، وذلك حدث في هذه المناسبات الهامة:

قاد بيتسو موسيماني منذ تولي القيادة الفنية للفريق في حسم عدداً من المواجهات الصعبة والهامة وكان على رأسها تأكيد الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.

واصل الأهلي ايضا التفوق تحت قيادة المدير الفني بيتسو موسيماني بعد تحقيق الثلاثية في الموسم الماضي، وذلك بعد الفوز بالدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

كما قاد المدير الفني الفريق، بالموسم الحالي، لتحقيق العديد من الانتصارات بـ3 أهداف وحدث ذلك أمام المقاولون العرب بعد أن تأخر الفريق في النتيجة بثنائية نظيفة.

حدث ذلك ايضا في ضربة البداية بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتمكن الأهلي من الفوز بثلاثية نظيفة، على المريخ السوداني.

وبعد تأزم موقف الأهلي في دور المجموعات استطاع ايضا المدير الفني قيادة الأهلي للفوز على فيتا كلوب في كينشاسا بثلاثية نظيفة ليعود الأهلي بقوة للمنافسة بعد أن كان مهدداً بالخروج من دور المجموعات.

كما حصد النادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المركز الثالث في مونديال كأس العالم للأندية وذلك بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بضربات جزاء ليحقق الأهلي رقم وانجاز غائب عنه منذ سنوات طويلة.