رغم ابتعاده عن المشهد.. مرتضى ينتقم من الزمالك بطريقة غير مباشرة

الجمعة 19/مارس/2021 - 08:18 ص
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور
يتبقى للزمالك مباراتين فى دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، حيث سيحل ضيفًا على مولودية الجزائر، ثم يستضيف تونجيث السنغالي في الجولة الأخيرة.

ورغم صعوبة الموقف إلا أن فرصة صعود الزمالك، أصبح مطالبا بضرورة تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الخامسة أمام مولودية الجزائر والسادسة أمام تونجيث السنغالي، للوصول للنقطة 8، مع خسارة المولودية نفس الجولتين أمام الزمالك والترجي ليتجمد رصيده عند النقطة 8، ولكن سيتأهل الزمالك لتفوقه في المواجهات المباشرة أمام مولودية الجزائر بالتعادل في القاهرة وفوز الزمالك في الجزائر، حال حدوث السيناريو المذكور.

وهناك أزمات كثيرة يدفع الزمالك ثمنها بسبب مرتضى منصور رغم رحيله:
-حمدي النقاز "الهارب"

انتقم حمدي النقاز الظهير الأيمن لفريق الترجي التونسي في أرض الملعب خلال مباراة الفريقين، وكان كلمة السر في أهداف الترجي الـ4 في شباك الزمالك خلال المباراتين، وكان حمدي النقاز قد تسبب مرتضى منصور في رحيله عن صفوف الفريق وذلك بسبب عدم منحه مستحقاته المالية المتأخرة.

-فتح الباب أمام التعاقد مع هاربين

يعتبر مرتضى منصور هو صاحب مبدأ عودة الهاربين من صفوف الفريق، والبداية كانت بالتعاقد مع البرتغالي باتشكيو المدرب السابق والذي قرر مجلس الزمالك إعادة المدرب من جديد، وهو ما دفع ايضا المجلس الحالي لإعادة مدرب هارب آخر وهو كارتيرون وذلك وسط حالة من الغضب والغليان يعيشه جمهور الزمالك.

-توابع صدمة القرن

لا تزال صدمة خسارة نادي الزمالك في عهد مرتضى منصور لنهائي القرن أمام الأهلي، يدفع الزمالك والمجلس الحالي ثمنها بالوقت الحالي، حيث هناك أزمة نفسية ومعنوية يعاني منها الفريق الأبيض حتى هذه اللحظة، كما تسببت هذه الهزيمة في اهتزاز كبير في مستوى العناصر الحالية بالفريق والتي كانت تؤدي بشكل مميز في الموسم الماضي.