كارتيرون يصدم الزمالك وجماهيره .. تفاصيل

الخميس 18/مارس/2021 - 10:39 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
استطاع الترجي التونسي كتابة أول انتصار له في التاريخ على الزمالك في القاهرة بعدما فاز عليه بهدف دون رد، سجل هدف المباراة الوحيد حمدو الهوني بتسديدة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 73.

وفي خمس مرات التقى فيها الزمالك بالترجي في مصر أصبحت هذه هي الهزيمة الأولى للفارس الأبيض في ملعبه ضد نظيره التونسي، كما أنه لأول مرة عبر التاريخ يفوز الترجي على الزمالك ذهابا وإيابا في ذات البطولة، بتلك النتيجة وصل رصيد الترجي لعشرة نقاط يتصدر بهم المجموعة ويضمن التأهل رسميا لربع النهائي.

ويبقى هناك أزمات واضحة يعاني منها الزمالك تحت قيادة كارتيرون، وذلك على النحو التالي:

-اللعب للخلف

رغم احتياج الزمالك لتحقيق النقاط الـ3 خلال المواجهة، ولكن عانى الزمالك من كثرة التمرير للخلف بشكل غريب خلال المواجهة، وذلك منح فريق الترجي المزيد من الأفضلية خلال المواجهة.

-عدم الضغط الهجومي

لم يضغط الزمالك على فريق الترجي هجوميا بشكل جيد، عكس ما كان يحدث في فترة البرتغالي جيمي باتشيكو حيث كان يضغط الزمالك ويصل للمرمى ولا يسجل أهداف، بينما كان في مباراة الترجي تحت قيادة كارتيرون لا يضغط ولم يصنع فرص ولم يسجل أهداف.

-عدم قراءة المنافس

لم يتمكن كارتيرون من قراءة فريق الترجي وفهم ظروف المواجهة بشكل جيد قبل اللقاء، حيث كان مطالب الزمالك بالفوز من أجل تعزيز فرصته في المجموعة، ولكن كان ينتظر كارتيرون قيام الترجي بالهجوم للقيام بالهجمات المرتدة ولكن ذلك لم يحدث وظهر الزمالك بدون أنياب.