كارتيرون يستفز إدارة الزمالك بـ4 سقطات جديدة

الأربعاء 17/مارس/2021 - 03:17 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
حسم الترجي الرياضي التونسي تأهله لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا من أرض ملعب استاد القاهرة، بعد الفوز على الزمالك، وحقق بطل تونس الفوز على الزمالك بهدف نظيف في مباراة الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.

ورفع الترجي رصيده للنقطة رقم 10، ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة ويحسم تأهله لربع النهائي، بينما تعقد موقف الزمالك بشكل كبير بعدما تجمد رصيد القلعة البيضاء عند نقطتين.

وأصبحت فرص فريق الزمالك في الصعود للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا صعبة للغاية حيث مطالب الفريق بالفوز على مولودية الجزائر وتونجيث، وانتظار تعثر الفريق الجزائري أمام الترجي.

وتسبب الهزيمة الآخيرة أمام بطل تونس في هزة عنيفة للقلعة البيضاء وذلك على النحو التالي:

-لم ينجح فريق الزمالك في تحقيق اي انتصار في اول 4 جولات من دور المجموعات منذ نسخة 2012 والتي لم يحقق خلالها الفريق اي فوز بعد ان خسر المباريات الاربعة الأولى.

-تمكن بطل تونس في انهاء عقدة الأندية المصرية بملعبها بعد 18 مواجهة سابقة لم يحقق خلالها اي انتصار في مصر بعد ان تعادل 10 مرات وخسر 8 مباريات، قبل أن يحقق أول انتصار على الفارس الأبيض في استاد القاهرة بهدف المحترف الليبي حمدو الهوني.

-وجه الزمالك صدمة كبيرة لجماهيره حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى لفريق تونسي يتمكن من تحقيق الفوز على فريق مصري ذهابا وايابا وكان الزمالك هو الضحية.

-تعتبر هذه الهزيمة هي السادسة للزمالك على ملعبه عبر تاريخه في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

فهل يتمكن الفرنسي باتريس كارتيرون من التمسك بالأمل المتبقي ويعيد الزمالك على الطريق الصحيح من جديد أم يواصل الزمالك التراجع فنيا في المرحلة المقبلة؟.