النية تتضح.. كارتيرون يفاجئ 4 لاعبين في قائمة الزمالك

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 08:53 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يخوض الزمالك مواجهة أفريقية جديدة فى مشواره الأفريقي بمواجهة الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدورى ابطال افريقيا، وتعد هذه المواجهة هي الأولى للفرنسي باتريس كارتيرون في الولاية الثانية مع الفريق الأبيض، حيث تولى المهمة خلفا لباتشيكو الذى رحل بعد الفوز على سيرامكا بهدفين في الدوري.

ويدخل الزمالك مباراة الترجي التونسي في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، بعد التعادل السلبي في مباراتين والسقوط في واحدة أمام الترجي صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما يحتل مولودية الجزائر المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وأخير يتذيل تونجيث السنغالي برصيد نقطة واحدة.

ويبقى هناك بعض الأمور الفنية التي يخطط الفرنسي باتريس كارتيرون لتثبيتها في تشكيل نادي الزمالك وذلك على النحو التالي:

-الظهير الأيمن

هناك تفكير قوي من جانب المدير الفني لنادي الزمالك، وذلك بالاعتماد على خدمات أحمد عيد في مركز الظهير الأيمن، فهناك ثقة كبيرة من جانب كارتيرون في امكانيات وموهبة اللاعب، وذلك على حساب حازم إمام وحمزة المثلوثي.

-الظهير الأيسر

يبقى محمد عبد الشافي على رأس العناصر التي يفضل المدرب الفرنسي تواجدها في مركز الظهير الأيسر على حساب عبد الله جمعة أو أحمد أبو الفتوح، وهناك اشادة من جانب الفرنسي بقدرة شيفو على القيام بالتوازن الدفاعي والهجومي وامتلاكه عنصر الخبرة.

-مركز حراسة المرمى

يفكر المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون في خطوة تثبيب حارس واحد للمشاركة في المباريات مع الفريق، وذلك على الرغم من المنافسة الشرسة بين محمد أبو جبل ومحمود جنش ووجود صراعات بين الثنائي داخل وخارج المستطيل الأخضر.

-مهاجم من اكتشافه

يفكر كارتيرون بجدية في خطوة تجهيز أسامة فيصل للمشاركة في مركز رأس الحربة خلال المواجهات الأفريقية القادمة خاصة أن سيف الجزيري لا يحق له المشاركة أفريقيا مع القلعة البيضاء.