انقسام عربي يهدي مقعد تنفيذية الاتحاد الدولي لهذا الشخص

الجمعة 12/مارس/2021 - 11:00 ص
مجلس الاتحاد الأفريقي
مجلس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السابق
كشف مصدر مقرب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الأنتخابات على مقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قارة إفريقيا مشتعلة بشكل كبير للغاية خاصة مع التنافسية الكبيرة بين المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري الأسبق، وفوزي لقجع رئيس الجمعية الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد المصدر أن هناك انقسام عربي كبير بين دول شمال إفريقيا، والدول العربية الآخرى حول اختيار ايهما أنسب لخدمة مصالحه خلال الفترة المقبلة.

وأكد المصدر أن دولة تونس والسودان تقف بشدة بجوار هاني أبو ريدة، في مقابل الجزائر، وتونس وليبيا وموريتانيا فهي في صف لقجع وتدعمه بقوة.

وتابع المصدر أن المؤشرات الأولية تؤكد تقارب كبير بين الثنائي، في عدد الأصوات مؤكداً أن المنافسة بينهما سوف تنتهي في الأمتار الأخيرة، حسب وصفه.

نشر المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة صورة تجمعه والمهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم والسويسرى جيان انفانتينو رئيس الفيفا قبل انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

ودون أحمد مجاهد عبارات دعم لابوريدة جاءت على النحو التالي: " فدعى ربه أني مغلوب فانتصر
بذلنا كل مافي وسعنا رغم الظروف و تحملنا الكثير من التحامل والتجاهل ولكن بمشيئة الله سيظل هاني أبو ريدة محل تقدير دولي غير مسبوق ".

وتنعقد اليوم الجمعة في الحادية عشر صباحاً فعاليات لجمعية العمومية رقم 43 للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف في الرباط بالمغرب.