بعد رحيل مصطفى محمد.. كارتيرون يفاجئ الزمالك بالبديل

الجمعة 12/مارس/2021 - 09:40 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يقود الفرنسي باتريس كارتيرون مهمة القيادة الفنية لنادي الزمالك، خلال مواجهة الترجي التونسي القادمة بالجولة الرابعة في دوري المجموعات الأفريقي، ولا بديل أمام القلعة البيضاء سوى تحقيق النقاط الـ3 في ظل صعوبة وسخونة المجموعة التي تضم 3 أندية عربية.

وتعاقد مجلس إدارة الزمالك مع المدرب السابق باتريس كارتيرون لتولي القيادة الفنية للفريق، وذلك على خلفية النجاحات الكبيرة التي حققها قبل رحيله عن القلعة البيضاء قبل مباراة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا التي خسرها الزمالك.

ورغم الانتقادات التي تعرض لها كارتيرون ولكن تمسك مجلس الزمالك بعودة المدرب السابق، الذي قطع تجربته مع التعاون السعودي من أجل العودة لتدريب القلعة البيضاء من جديد.

وتشير جميع المعطيات إلى أن كارتيرون سيمتلك الحل السحري لحل أزمة الزمالك الهجومية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يعاني الزمالك من أزمة طاحنة بعد احتراف مصطفى محمد في صفوف جالطة سراي التركي في يناير الماضي.

ويبقى من المؤكد أن يجد كارتيرون حل سحري في المباريات الأفريقية التي تشهد غياب سيف الدين الجزيري الغير مقيد أفريقيا، خاصة أنه كان لديه بعض الاكتشافات في مركز رأس الحربة قبل رحيله وذلك على النحو التالي:

-حصل أسامة فيصل على ثقة كارتيرون بشكل كبير، وقرر الفرنسي الدفع به في مباراة الأهلي الآخيرة بالدوري، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 3/1 وسجل خلالها فيصل هدف الزمالك الثالث، كما سجل فيصل هدف قاتل مع الزمالك في مرمى نادي مصر بكأس مصر منح الزمالك الفرصة للوصول لنصف النهائي.

-ويمتلك كارتيرون ايضا ورقة آخرى وهو اللاعب حسام أشرف، الذي شارك ايضا تحت قيادته في ما يقرب من 175 دقيقة، وسجل وهدف قاتل بالموسم الماضي في شباك مصر المقاصة.

فهل يمنح كارتيرون الثقة للثنائي للسير على نهج مصطفى محمد، خاصة في ظل احتياج الفارس الأبيض لوجود لاعب مميز يستطيع تعويض رحيل مصطفى محمد؟.