بالأسماء..ثلاثي الزمالك يرفض عودة كارتيرون لقيادة الزمالك

الخميس 11/مارس/2021 - 04:39 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يقود الفرنسي باتريس كارتيرون صفوف نادي الزمالك، بداية من المواجهة الصعبة والحاسمة أمام الترجي التونسي في الجولة الرابعة في دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي يبحث خلالها الفارس الأبيض عن تصحيح وضعه في المجموعة بعد الاخفاقات الماضية على يد البرتغالي جيمي باتشيكو.

وتعثر الزمالك مع باتشيكو في الفترة الماضية، حيث بعد 3 مباريات من دور المجموعات في النسخة الحالية لم يحقق الزمالك اي انتصار بعد التعادل مع مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي والخسارة من الترجي التونسي لتكون المرة الأولى منذ عام 2013 لايحقق الأبيض اي انتصار في اول 3 جولات بدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بعد التعادل مع الأهلي والخسارة من ليوبار الكونغولي وكايرز تشيفز الجنوب افريقي.

ولم يحرز الزمالك مع باتشيكو سوى هدف وحيد في دور المجموعات لتكون المرة الاولى في تاريخ الزمالك الذي لم يحرز سوى هدف في اول 3 جولات خلال تاريخه بدور المجموعات مع أول مشاركة له في نسخة 1997.

كما خسر الزمالك 3 – 1 من الترجي بنفس النتيجة بعد ان تكررت في نهائي دوري الأبطال 1994 ولم يسبق ان خسر الأبيض من الترجي بتلك النتيجة بعد ان خسر العام الماضي في اياب دور الثمانية بهدف نظيف.

ويبقى هناك عدد من الأسماء داخل صفوف الزمالك قد يتسبب قرار التعاقد مع باتريس كارتيرون في صدمة كبيرة لها خلال الفترة الماضية، وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

يعتبر إمام عاشور على رأس هذه العناصر حيث لم يحصل على فرصته كاملة مع كارتيرون، في حين بعد رحيله تألق بشكل كبير وكان كلمة السر في حسم أكثر من مواجهة سابقة.

لا يختلف الكلام كثيراً مع عبد الله جمعة الذي لم يجد نفسه مع كارتيرون عكس الصلاحيات الكبيرة والدور الرائع الذي كان يظهر به اللاعب في فترة جروس، وقد يعاني عبد الله جمعة من قرار التجميد تحت قيادة الفرنسي، خاصة مع اقتراب جاهزية محمد عبد الشافي.

يفضل كارتيرون الاعتماد على محمد أبو جبل والذي كان كلمة السر تحت قيادته في حسم عدد من المباريات الهامة محليا وأفريقيا وقد يتسبب ذلك في صدمة لمحمود جنش.