بأمر كارتيرون.. 3 قرارات نارية في الزمالك

الخميس 11/مارس/2021 - 03:21 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يتولى الفرنسي باتريس كارتيرون القيادة الفنية للقلعة البيضاء، بداية من مواجهة الترجي الحاسمة والهامة يوم الثلاثاء المقبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، عودة كارتيرون من جديد لقيادة الفريق، وذلك في ظل ثقتهم في امكانياته الفنية بعد أن حقق بعض النجاحات الكبيرة داخل الفريق قبل رحيله في الشهور الماضية، لقيادة فريق التعاون السعودي.

ويبقى هناك 3 أمور فنية قوية تنتظر الزمالك في عهد كارتيرون وذلك على النحو التالي:

-العودة للكرات الطولية

حاول البرتغالي جيمي باتشكيو في الفترة الماضية، الاعتماد على سلاح التنظيم في نقل الكرة من الخلف للأمام، وعاد الزمالك تحت قيادته لتقديم مباريات جيدة من الناحية الفنية وذلك بشهادة حازم إمام حيث أصبح الزمالك يسيطر ويستحوذ على الكرة.

ومن المقرر أن يعود نادي الزمالك في عهد الفرنسي باتريس كارتيرون للاعتماد على الكرات العالية من الدفاع إلى الهجوم، وهي الطريقة التي كان لا يظهر خلالها الفريق بشكل جيد من الناحية الفنية، ولكن كان يحقق الانتصار في النهاية أو الهدف المطلوب.

-سلاح الهجمة المرتدة

سيعود الزمالك من جديد تحت قيادة باتريس كارتيرون، للاعتماد على سلاح الهجمات المرتدة وذلك بعد القيام بالتنظيم الدفاعي وتقارب الخطوط بين الدفاع والوسط، ثم الرد بهجمة مرتدة من خلال الثنائي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو.

-حل الأزمات الداخلية

يمتلك كارتيرون شخصية قوية كما يعتبر مقرب بشدة من جانب أغلبية اللاعبين بالفريق، ومن المقرر أن تساهم عودته في حل جزء كبير من أزمات أوضة اللبس داخل الفريق بالوقت الحالي الصعب والذي ينتظر خلاله الزمالك تحديات كثيرة محليا وأفريقيا.