بعد وصوله مصر .. 3 أزمات تنتظر كارتيرون في الزمالك

الخميس 11/مارس/2021 - 09:44 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يصل كارتيرون إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل توقيع العقود بشكل رسمي وتولي القيادة الفنية لنادي الزمالك عقب مواجهة سيراميكا كليوباترا.

وكان كارتيرون قد تولى قيادة الزمالك في الموسم الماضي، ورحل عن الفريق بشكل مفاجئ رغم قيادة الأبيض لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتعثر الزمالك مع باتشيكو في الفترة الماضية، حيث بعد 3 مباريات من دور المجموعات في النسخة الحالية لم يحقق الزمالك اي انتصار بعد التعادل مع مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي والخسارة من الترجي التونسي لتكون المرة الأولى منذ عام 2013 لايحقق الأبيض اي انتصار في اول 3 جولات بدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بعد التعادل مع الأهلي والخسارة من ليوبار الكونغولي وكايرز تشيفز الجنوب افريقي.

ولم يحرز الزمالك مع باتشيكو سوى هدف وحيد في دور المجموعات لتكون المرة الاولى في تاريخ الزمالك الذي لم يحرز سوى هدف في اول 3 جولات خلال تاريخه بدور المجموعات مع أول مشاركة له في نسخة 1997.

كما خسر الزمالك 3 – 1 من الترجي بنفس النتيجة بعد ان تكررت في نهائي دوري الأبطال 1994 ولم يسبق ان خسر الأبيض من الترجي بتلك النتيجة بعد ان خسر العام الماضي في اياب دور الثمانية بهدف نظيف.
ويبقى هناك عدد من الأزمات التي تنتظر كارتيرون في الزمالك وذلك على النحو التالي:

-صدام مع الجماهير

قد يجد كارتيرون أزمة كبيرة في ظل وجود شريحة كبيرة من جماهير الزمالك ترفض عودته، وترى أن تعاقد الإدارة الحالية معه يعتبر إهانة كبيرة للنادي خاصة أن الفرنسي كان سبباً كبيراً في ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا عن الزمالك بعد رحيله في وقت غامض لقيادة التعاون السعودي.

-أزمة هجومية

سيجد باتشيكو أزمة كبيرة في الخط الأمامي للزمالك، وسيصبح في حيرة شديدة بين الاعتماد على بعض الأسماء مثل سيف الجزيري في الدوري، أم يقرر الاعتماد على عناصر آخرى من أجل تجهيزها في دوري أبطال أفريقيا مثل مروان حمدي وأسامة فيصل وحسام أشرف وحميد أحداد .

-مشكلة المستحقات

هناك تراجع كبير في مستوى بعض اللاعبين بسبب الاختلاف مع الإدارة في جزئية المستحقات المتأخرة وسيكون ذلك عائق كبير أمام المدير الفني في الفترة المقبلة، حيث تراجع مستوى كلا من أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو كما رحل مصطفى محمد عن الفريق، بالتزامن مع اقتراب رحيل فرجاني ساسي.