الأهلي يوجه ضربة غير مباشرة ضد إدارة الزمالك

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 04:03 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
هناك فارق كبير في التعامل بين إدارة الأهلي والزمالك في القرارات التي تخص انضباط والتزام اللاعبين في أرض الملعب، ودائما ما يكون هناك عقوبات وقرارات حاسمة وهامة في الأهلي في هذا السياق، في حين يحدث هناك تجاهل شديد في الزمالك لهذه الأمور.

الأهلي أعلن في الأيام الماضية مواجهة محمود كهربا بعنف شديد وذلك في ظل عدم انضباط اللاعب وافتعاله أزمة ضد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال مواجهة طلائع الجيش في مسابقة الدوري الممتاز بعد أن تعامل معه بشكل غير لائق.

ورغم أن الأزمة كانت في الغرف المغلقة، ولكن بمنتهى الحزم والقوة أعلن الأهلي عن الواقعة بشكل واضح لوسائل الإعلام وكشف عنها ورفض رغبة اللاعب في عدم الكشف العقوبة وجعلها سرية حتى يكون عبرة لأي لاعب يفكر في الخروج عن النص.

وايضا رغم ارتباطات الفريق الكثيرة والصعبة بالوقت الحالي محليا وأفريقيا، ولكن قرر بيتسو موسيماني تجميد اللاعب دون النظر إلى أهميته الفنية ودون النظر إلى احتياج الفريق له من عدمه، رغم كونه من العناصر التي يعتمد عليها المدرب.

وعلى الناحية الآخرى، خسرت إدارة الزمالك الكثير وذلك بعد رفض معاقبة أشرف بن شرقي من خلال توقيع عقوبة قوية ضده بعد خروجه عن النص ضد جيمي باتشيكو خلال استبداله في مواجهة الترجي التونسي التي خسرها الفريق بنتيجة 3/1.

إدارة الزمالك فتحت الباب أمام تكرار الاعتراضات على قرار المدير الفني في الفترة المقبلة، وتجاهلت عقاب بن شرقي بعد أن خرج عصام سالم للحديث عن عدم وجود عقوبة ضد اللاعب وانه يحترم مدربه جيداً، والموضوع يعتبر فقط نرفزة ملعب.

ربما وجدت إدارة الزمالك أن الفريق لديه ارتباطات كثيرة محلية وأفريقية ولذلك رفضت تكرار ما فعله الأهلي مع كهربا، ولكن تجاهل عقوبة بن شرقي سوف يتسبب في المزيد من المتاعب للمدرب البرتغالي وسيفتقد الكثير من هيبته وشخصيته داخل الفريق وهو ما قد يؤدي ايضا إلى المزيد من التعثرات.