باتشيكو يتسبب في 4 أزمات داخل الزمالك

الأحد 07/مارس/2021 - 08:38 ص
كتب: شادي يوسف
جيمي باتشيكو
جيمي باتشيكو
سقط فريق الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام فريق الترجي الرياضي التونسي في اللقاء الذي أقيم على ملعب "حمادي العقربي" ضمن حسابات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الترجي بدأ أهداف المباراة عن طريق لاعبه الإيفواري ويليام توجي في الدقيقة 26 بعد صناعة من الظهير حمدي النقاز، في المقابل أحرز أحمد أبو الفتوح هدف التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 40 من زمن أحداث الشوط الأول.

وارتكب البرتغالي جيمي باتشيكو العديد من الأخطاء التي تسببت في تعثر القلعة البيضاء:

-جريمة احداد

لم يقدم حميد أحداد المستوى الفني المطلوب الذي يجعل البرتغالي باتشيكو يمنحه فرصة المشاركة الأساسية، وكان من الأفضل التفكير في مشاركة مروان حمدي أو منح أسامة فيصل الفرصة من جديد، ولكن المحترف المغربي لم يقدم المستوى الفني المطلوب منذ بداية الموسم حتى يشارك أساسيا.

-عدم سحب أبو الفتوح

كان يحتاج المدير الفني لسحب أحمد أبو الفتوح بعد الشوط الأول، ولكنه لم يتمكن من قراءة المشهد جيداً، في ظل العصبية الشديدة للاعب بدون مبرر خلال اللقاء ليتسبب طرده في صعوبة المهمة على الزمالك خلال اللقاء.

باتشيكو كان يحتاج بشدة لسحب أبو الفتوح، خاصة في ظل وجود عبد الله جمعة على دكة البدلاء.

-أخطاء الدفاع

هناك أخطاء دفاعية كبيرة في خط دفاع الزمالك، لم يتمكن باتشيكو من التعامل معها بشكل جيد وتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب لتخطي المواجهة، ليخسر الزمالك فرصة تحقيق نتيجة ايجابية وذلك رغم أفضلية الفارس الأبيض خلال أغلبية فترات اللقاء.

-إمام عاشور

لم يمنحه البرتغالي باتشيكو الوقت المناسب خلال المواجهة للمشاركة، وقد يتسبب في افتقاد اللاعب لجزء كبير من معنوياته وحالته الفنية، بعد أن تألق في الفترة الماضية وتمكن من قيادة الزمالك لتحقيق الفوز من خلال تسديداته المميزة.