دوري أبطال أفريقيا: مرور 60 دقيقة..الترجي يتقدم بثلاثية..وطرد فتوح

السبت 06/مارس/2021 - 07:21 م
كتب: معاذ عبد المنعم
مباراة الزمالك والترجي
مباراة الزمالك والترجي التونسي
مرت 60 دقيقة من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع الترجي التونسي، ويتقدم الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب رادس، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

بدأ الشوط الثاني بضغط من جانب نادي الزمالك من أجل إحراز هدف التعادل، ونجح الترجي في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 53، وذلك بعدما مرر عبد الباسط خالد الكرة، إلى حمد اللهوني، في الجانب الأيسر، ليلعب كرة عرضية أضرية، إلى محمد علي بن رمضان، ليسددها في شباك محمود جنش، حارس الزمالك.

وتعرض أحمد فتوح، ظهير أيسر الزمالك للطرد، في الدقيقة 57، بعد حصوله على الإنذار الثاني، بعد قيامه بضرب لاعب الترجي، بمرفق اليد.

وأجرى البرتغالي جايمي باتشكو، المدير الفني للأبيض التغيير الأول للزمالك في الدقيقة 60 بخروج حمزة المثلوثي، ونزول عبدالله جمعة.

الشوط الأول
بدأت المباراة، بهجوم من جانب نادي الزمالك، عن طريق يوسف أوباما، الذي لعب كرة عرضية أرضية تصطدم بقدم مدافع الترجي وتخرج الى خارج الملعب ركنية للزمالك، وفي الدقيقة السادسة، انطلق أحمد فتوح بالكرة على الجانب الأيسر ثم مرر كرة أرضية لداخل منطقة الجزاء سيطر عليها دفاع الترجي.

واعتمد فريق الترجي على انطلاقات الليبي حمد اللهوني من الجانب الأيسر، الذي تلقى كرة طولية، داخل منطقة جزاء الزمالك، في الدقيقة التاسعة، ولكن ينجح حمزة المثلوثي في إخراجها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 14، كانت أخطر فرص الزمالك عن طريق حميد أحداد، الذي تلقى تمريرة من فرجاني ساسي، داخل منطقة الجزاء، ولكن ينجح محمد علي اليعقوبي، في قطع الكرة قبل أن ينفرد بالمرمى.

وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، دون وجود خطورة حقيقية على كلا المرميين.


وكاد المغربي حميد أحداد، أن يحرز هدف التعادل للزمالك في 32ـ، بعدما أرسل زيزو، تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة لجزاء تابعها حميد أحداد بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة ولكن تصدى لها الحارس فاروق بن مصطفى على مرتين.

وفي الدقيقة 40، نجح أحمد فتوح، في إحراز هدف التعادل للزمالك، بعدما توغل فرجاني ساسي، من مدافع الترجي داخل منطقة الجزاء، من الجانب الأيسر، ليمرر الكرة إلى فتوح، الذي يسددها قوية في شباك فاروف بن مصطفى، حارس الترجي.

ونجح محمد علي بن رمضان، في إحراز الهدف الثاني للترجي، في الدقيقة 45، من ضربة جزاء احتسبها سيكازوي، حكم المباراة، بعد قيام محمد عبد الغني، بعرقلة مهاجم الترجي.